الحلم الرابع لطلائعيي اللاذقية عهداً – عهداً يا دم الشهيد…

الوحدة:28-3-2024

يا من تلوح من بعيد – سنحذو حذوك في العطاء… وسنبقى طلائع البعث المجيد.. هي الأبيات التي استهلتها الطفلة كندة حسن ذات الخمسة أعوام لبدء أوركسترا حلم لفرع طلائع البعث باللاذقية حلمها الرابع بعنوان (الأم وطن.. الوطن أم)، الذي أقامه فرع طلائع البعث باللاذقية على خشبة مسرح مديرية ثقافة اللاذقية، حيث فاض بالجمهور الواسع الكبير من القيادات السياسية والعسكرية والمؤسسات التربوية والنقابات والمنظمات والرفاق الطلائعيين وأهاليهم، وكان قد عبر الدكتور محمد كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث عن إعجابه بطلائعيي أوركسترا حلم ليصرح بقوله: شاهدنا وتفاعلنا مع أطفالنا الحلم الرابع (الأم وطن ..الوطن أم) حيث ترجم رفاقنا الطليعيون هذا الكلام سلوكاً، وقد تأثرت كثيراً بما قدموه، وهو ما كان عبارة عن مزيج ما بين حب الأم وحب الوطن و تقدير وتقديس المعلم وتقدير وتقديس الشهادة والقيم الوطنية كافة، دائماً نثبت أننا في منظمة طلائع البعث شركاء حقيقيون مع كافة الجهات المعنية بالعملية التربوية (وزارة التربية، مديرية التربية، مديرية الثقافة، الإعلام، الأهالي الكرام ورفاقنا الطليعيين، قيادة فرع الطلائع) وأتوجه بكل الشكر والتقدير على جهودهم المميزة التي من خلالها قدمت رسالة وطنية إنسانية اجتماعية راقية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من خلال رفاقنا الطليعيين الذين هم أصدق من يعبر عما في قلبه وعقله وشعوره.
وكانت السيدة سامية صنين أمينة فرع طلائع البعث في اللاذقية في بداية احتفالية حلم قدمت كلمة ترحيبية بالسادة الحضور وأشارت بقولها: قدمنا اليوم رسالة جديدة من حكاية جديدة من حكايا أوركسترا حلم لطلائع البعث والتي عودتنا على التميز كل عام، تطلق حلمها الرابع بعنوان (الأم وطن ..الوطن أم) وانطلاقاً من شعارنا هذا العام (طلائعنا انتماء وعطاء) تستقطب الأوركسترا المشاركين بها من كل بيت ومن مختلف المناطق الطليعية، ونقول بالعامية (الأم بتلم) وهي سورية العطاء وربان سفينتها الرئيس بشار الأسد.
الأستاذ عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية أشار إلى أننا عشنا معهم الحلم ولو أتحفونا أبناء طلائع البعث وأبناء مدارسنا بما قدموه ودفعونا للشعور أنا بأمان في المستقبل.
الأستاذ وقائد أوركسترا حلم طلائع البعث غزوان العبد قال: عنوان حلمنا اليوم هو تبجيل للأم السورية حيث هي مدرسة حقيقية بإعداد جيل من الأطفال والناشئين ومن الأبطال الذين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن الوطن ولا ننسى المعلم، وتابع: شارك اليوم في حلم 162 طفلاً وطفلة من عزف وغناء ورقص وتمثيل، حيث كان مسرحاً غنائياً راقصاً بامتياز، وختم بحلم أنها تستقطب كل المواهب من اللاذقية وكان اليوم معنا من جبلة والقرداحة والمسيترة وغيرها الكثير.
من الأطفال المشاركين حلا حبيب هي من الرواد القدامى وطالبة جامعية اليوم قالت: بدأت راقصة مع حلم منذ أربع سنوات واليوم دربتهم على اللوحات الفنية، لقد أعطتنا المنظمة كل رعاية والأستاذ غزوان قدم لنا كل الاهتمام والوقت لتنمية مواهبنا وله منا كل الشكر والتقدير.
الطفلتان سيلينا وإيلينا خمس سنوات جاءتا لتغنيا وتمثلا دور براعم طلائع البعث وهما تحلمان أن تكونا في منظمة طلائع البعث.
حلا قادوس صف خامس رائدة على مستوى القطر بالعزف على آلة الكمان وأشارت بأنها تعزف منذ صغرها لتكون مع حلم.
كرم سعدا عازف عود ورهف حسون عازفة كمان أشارا أنهما مع أوكسترا حلم منذ أول حلم، وقد استفادا كثيراً منها في تنمية موهبتهما وكأنها معهد موسيقي، ويؤكدان أن الموسيقا تمنحهما الفرح ولطالما يعزفان في الأوقات الحزينة لتنفتح أساريرهما فكل الشكر للأستاذ غزوان.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار