بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري توزيع أدوية مجانية للمرضى في مستشفى الشهيد إياد إبراهيم في بانياس

الوحدة 14-11-2023

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري قامت الهيئة العامة لمستشفى الشهيد إياد إبراهيم بالتعاون مع شركة فارماسير للصناعات الدوائية بتوزيع أدوية مجانية لمرضى السكري.
عن الحملة قال مدير الهيئة الدكتور عماد بشور: بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري قامت الهيئة العامة لمستشفى الشهيد إياد إبراهيم التعاون مع شركة فارماسير للصناعات الدوائية بتوزيع أدوية مجانية لمرضى السكري وذلك بعد مراجعة المريض مبنى العيادات بالهيئة عيادة الغدد، ونوه د. بشور أن الهدف من الحملة هو التأكيد على ضرورة التزام المواطنين بدواء السكر لأنه مرض مزمن ومن الأمراض التي تحتاج متابعة، لذلك رافقنا توزيع الأدوية بالتحاليل الطبية، وأضاف: لابد أن نشكر وزارة الصحة لدعمها المستمر لنا، ونتمنى من المواطنين مراجعة الهيئة بأي وقت لأنه لديها اهتمام دائم في هذا الموضوع، وأخيراً أكرر شكري لشركة فارماسير ووزارة الصحة.
الصيدلانية ليان ديب مندوبة فارماسير العلمية في طرطوس وريفها قالت: بمناسبة اليوم العالمي للسكري، قدمنا دواء السكر للمرضى، بالإضافة لأدوية أخرى كالفيتامينات وأدوية الشحوم بشكل مجاني لمساعدة المرضى وتخفيف العبء المادي وإن شاء الله سنقوم بحملات أخرى.
بدوره الدكتور عمران كاسر عكوش أخصائي داخلية عامة وغدد صم قال: مرض السكري مرض مزمن وفيه حالات جديدة وزيادة في عدد المصابين بأعمار مختلفة، حتى أن الأطفال باتوا يصابون به نتيجة السمنة في أغلب الأوقات، وكما نعلم أن هذا المرض بحاجة لمتابعة وعلاج، كما يؤدي إلى مشاكل أخرى مع اختصاصات ثانية، وهنا لابد من وجود تآزر مع طبيب الغدد وبين باقي الاختصاصات إذا كانت عينية أو هضمية أو كلوية أو عظمية أو حتى مفاصل، وأرادت شركة فارماسير تقديم دواء السكر بشكل مجاني لتخفيف الأعباء المادية كنوع من المساعدة بالإضافة للتحاليل والاستشارة الطبية.
وفي لقاء الوحدة مع بعض مرضى السكري أكدوا أن هذه الحملة جيدة وستخفف عنهم بعض الأعباء المادية خاصة أن سعر دواء السكر مرتفع جداً.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار