سدى الدالي… عازفة الكونتر باص الوحيدة في اللاذقية

الوحدة 14-11-2023


رغم أنها لا تزال بعمر الست عشرة سنة، إلا أن الشابة سدى الدالي، تفردت في العزف على آلة الكونتر باص، كونها العازفة الوحيدة في محافظة اللاذقية وبهذا العمر على هذه الآلة، إضافة لموهبتها اللافتة في الغناء، والتي أحرزت بها المرتبة الأولى لعامين متتاليين.
ولنتعرف أكثر على سدى كانت لنا معها هذه الوقفة لإلقاء الضوء على موهبتها.
تقول سدى:
بدأت الموسيقى تسري في شراييني منذ صغري.. أحببتُ استكشافها.. دراستها.. معرفة ماهيتها.. فدخلت معهد محمود العجّان للموسيقى.. بدايةً لم أكن أعرف الكونترباص.. فلقد كان اسماً غريباً بالنّسبة لي، ولكن بفضل توجيهات الأستاذة مديرة المعهد شذا محمّد أدركتُ أهمية هذه الآلة، ودورها الكبير في الأوركسترا، فتكوّنت بيني وبينها علاقة صداقة خلال فترة قصيرة. وبسبب وفائي لهذه الآلة، تمّ اختياري لأكون عازفة الكونترباص الوحيدة المرافقة لفرق معهد محمود العجّان في جميع حفلاته الدّاخليّة والخارجيّة.
وتتابع سدى فتضيف: كان العزف والغناء مجرّد هواية، ولكنهما الآن أصبحا شغفاً في حياتي، وأصبحا كالغذاء، فلا يمكنني إتمام يومي دون العزف أو الاستماع إلى الموسيقى أو الغناء.
يمكن أن ألخّص مشواري مع الموسيقى بداية بالمشاركة مع كورال المعهد غناءً على مسرح دار الأسد للثّقافة بقيادة المايسترو/حسين سلهب/ الّذي رافقني وشجّعني على الغناء الفرديّ في حفلات لاحقة وهو الذي لفت نظري لموهبتي في الغناء التي سعيتُ لتطويرها بمساعدة الأستاذ أحمد حمودي وأحرزت المركز الأول لسنتين هما ٢٠٢٢ و٢٠٢٣.
أمّا عزفاً، فتدرّبتُ مع الأستاذ الكبير/ نوّار حاج خليل /في العمل الضّخم (صنّاجة العرب) تخليداً لذكرى الفنّان الكبير صباح فخري، وتوالت الحفلات في ملتقى العجّان .. وفي كلّ مشاركة تنمو الخبرات وتزداد الثّقة، على أمل أن يتحقّق الطّموح الأكبر بالمشاركات العالميّة.
ولا يكتمل الكلام إلّا بتقديم باقات الشّكر للأستاذة /شذا محمّد/ الّتي وضعت قدميّ على بداية الطّريق الصّحيح، وللأستاذ والأخ والصّديق/ زياد عبّاس/ الّذي سبرتُ معه أغوار آلتي الرّائعة (الكونترباص) بحبّ وشغف كبيرين، والحضن الدّافئ والدّاعم لكلّ أطفال معهد محمود العجّان الأستاذ الأب /حسين سلهب/ . وبالطّبع لكلّ معلّم ومعلّمة في هذا المعهد لما يقدّمونه من دعم وتشجيع وخبرات. كما أشكر جريدة الوحدة على اهتمامها للتعريف بموهبتي.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار