حفل تكريم لأبناء الشهداء والجرحى والمتطوعين في مؤسسة الشهيد باللاذقية

الوحدة 14-11-2023

عشنا الكثير من الأوجاع والآلام ورأينا بأم أعيننا جرائم الإرهاب، حيث كنا أسرى في سجونهم بعد اعتداءاتهم على قريتنا اشتبرق ونزول القذائف على بيوتنا وإصابة بناتي بجروح نازفة، وأسكن من بعدها وإلى اليوم في بيت أهلي لعدم قدرتي على دفع الإيجار، فليس لي من راتب زوجي الشهيد نضال علي عبدو غير 84 ألف ليرة ولكن من مؤسسة العرين أقبض 150ألف ليرة. وليس لأولادي الخمسة وظائف لهذا يقصدون الأعمال الحرة لأجل العيش، والحمد لله على كل حال، هذا ما باحت لنا به السيدة منى سالم عبدو في حفل تكريم أبناء الشهداء والجرحى والمتطوعين الذي أقامته مؤسسة الشهيد في اللاذقية وبرعاية محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال إضافة إلى وقفة تضامنية مع فلسطين، حيث صدحت أصوات فرقة سورية بلدنا لمؤسسة الشهيد بالأغاني الوطنية التي أججت الفخر والاعتزاز في نفوس السادة الحضور من أهالي الطلاب المكرمين والمشاركين وضيوفهم من القيادات الحزبية والمنظمات والجمعيات في المحافظة، كما ألقيت الكلمات:
المهندس أحمد قره فلاح- المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد أشار فيها : أن وقفتهم اليوم مع فلسطين هي رسالة من سورية هنا فلسطين، ونوه إلى الصعوبات التي عاشها طلابنا من كوارث وحرب وكان منهم النجاح والتفوق، وهم مشاريع ضباط وأطباء و… لصنع المستقبل. شعارنا خدمة الشهيد في أهله والقادم أيضاً يأتي في تحقيق الشعار.
الدكتور هاني جلبوط – عضو الأمانة العامة لاتحاد الجاليات وعضو اتحاد كتاب فلسطين، قال: من فلسطين ..هنا دمشق، تحية لأبطال المقاومة في غزة ..وأبطال المقاومة في سورية ولبنان والعراق
و ليس هناك عمل أجمل من تكريم الشهيد بأبنائه فهو الرفعة والسمو، وكلنا محضر شهادة فهذا قدرنا. كتب علينا نحن أهل بلاد الشام سورية وفلسطين.
كلمة الجرحى قدمها الجريح باسم الحلو الذي شكر أهل الخير والجمعيات وغيرها من المؤسسات التي ساندت الجرحى وأبناء الشهداء ووقفت بجانبهم لتجاوز الأوجاع والدراسة والتفوق، وخص بالشكر مؤسسة الشهيد.
الطالبة راما ابنة الشهيد ثائر حربا قدمت كلمة أبناء الشهداء وهي طالبة في السنة التحضيرية التي وعدت والدها بها وكانت اليوم عند وعدها وعلى قدر المسؤولية التي أورثها دعائمها وعززها في قلبها والدها صاحب الوعد الصادق وكان شهيداً.
السيدة وسام شعبان كاتبة ومؤلفة أغان لمؤسسة الشهيد وهي زوجة شهيد ووالدة الطالبة المتفوقة مريم ديوب التي تم تكريمها ، في لقائنا معها قالت: تشارك اليوم بالغناء على المسرح بأغنية ألقتها ولحنتها وتهديها لأبناء الشهداء ومؤسسة الشهيد عنوانها (اعطيتينا الأمل) كلماتها مؤثرة لأنها ولدت من عزيمة الشهيد الحي وقوة إرادته وتكبره على الجراح.
الطالبة لوليا صقر ابنة الشهيد الحي هادي صقر أشارت على أن تكريمها يدخل الفرح والطمأنينة على قلبها الصغير، ويواسيها.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار