ســرقوا ونـــهبوا.. ووقـــعوا في شـــــرّ أعمالهـــــم

العدد: 9362

10-6-2019

 

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية بملاحقة المطلوبين، والمشبوهين، من أرباب السوابق بجرائم السرقة، تم تسيير عدة دوريات شرطية، ليلية نهارية لإلقاء القبض على هؤلاء، وأثناء تجول إحدى الدوريات على طريق اللاذقية – بانياس، ألقت القبض على عدة أشخاص، وهم على متن سيارة خاصة، وبمجرد أخذ هوياتهم بدا عليهم الخوف والارتباك، تم إحضارهم إلى إحدى الوحدات الشرطية وبتفتيش السيارة عثر ضمن الباكاج على شاشة تلفزيون، وجهاز مكيف، وتبين أن الأشخاص هم: (أ .د) (ع . ع) (و . ت) وبالتحقيق معهم حول عائدية الأشياء الموجودة ضمن السيارة اعترفوا بإقدامهم بأنها مسروقة من أحد المنازل على طريق اللاذقية – بانياس أثناء تغيب أصحاب المنزل عنه وأنهم أقدموا على السرقات التالية:

* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبان والأجبان في مدينة بانياس ليلاً، وسرقة مواد منه، تقدر قيمتها بـ 150 ألف ليرة، ومبلغ 30 ألفاً من درج طاولة المحل وإقدامهم على بيع هذه المواد بمبلغ 70 ألف ليرة في مدينة طرطوس لشخص معروف من قبلهم.
* إقدامهم على إجبار شخص يقود دراجة نارية عمره 50 سنة وهو عائد من أرضه على طريق جبلة – بانياس على التوقف، وسلبه مبلغ 25 ألف ليرة وتواريهم عن الأنظار.
* إقدامهم على سرقة 7 دواليب سيارات من المنطقة الصناعية في مدينة بانياس وبيعها بمبلغ 200 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم من مدينة حمص، تقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على خلع وكسر باب براكة على طريق جبلة – بانياس معدة لبيع الخضار والدخان، سرقوا منها مواد بقيمة 50 ألف ليرة، وتقاسموا السرقات فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق اللاذقية – حلب، سرقوا منه تلفزيون ملون 24 بوصة وتنكة زيت وسجادة صوف أرضية و3 حرامات صوف و3 إسطوانات غاز باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق اللاذقية – قسطل المعاف، أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقوا منه شاشة تلفزيون، وثريا سقفية كريستال وأسطوانة غاز، باعوا المسروقات بسوق الجمعة بمبلغ 125 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب شقة قيد الإنشاء في حي قنينص سرقوا منها 7 كراتين سيراميك ومثقباً كهربائياً، ومفكات براغي عدد 7 ومفتاح رنش، وكيس إسمنت لون أبيض باعوا المسروقات لشخص معروف من قبل أحدهم بمبلغ 150 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل في حارة الدن، معد لبيع السمانة، سرقوا منه مواد غذائية بقيمة 200 ألف ليرة، وباعوها بمبلغ 125 ألف ليرة لصاحب بقالية أخرى في شارع أنطاكية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على الفتاة (ر . ع) بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة توظيفها في جامعة تشرين، وتواروا عن الأنظار، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على النصب والاحتيال على امرأة (ص. ب) بمبلغ 50 ألف ليرة ،بحجة نقل ولدها العسكري من دمشق إلى اللاذقية، وتواريهم عن الأنظار.
* إقدامهم على سلب حقيبة نسائية من يد فتاة وهي تسير على الكورنيش الجنوبي مساءً ، عثروا بضمنها على مبلغ 20 ألف لير وجهاز خليوي، باعوه بسوق الجمعة بمبلغ 50 ألف ليرة، تقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* إقدامهم على نشل مبلغ 30 ألف ليرة من جيب بنطال رجل بعد أن سحب راتبه من الصراف الآلي مقابل حديقة البطرني، ولاذوا بالفرار.
* محاولتهم نشل جزدان فتاة وهي تسير بشارع هنانو، إلا أنهم فشلوا، ولاذوا بالفرار.
* إقدامهم على سرقة مبلغ 600 ألف ليرة من منزل بحي اسكنتوري بطريقة الخلع والكسر أثناء تغيب أصحابه عنه، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على المدعو (ز . ح) بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة تأمين رخصة بناء غرفة في أرضه، ولاذوا بالفرار، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (أ. د) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة ومذاع البحث عنه بإذاعته تعاطي المخدرات، وعثر بحق (ع . ع) على أسبقية سرقة، ومطلوب بعدة برقيات بجرم السرقة، وعثر بحق المدعو (و .ت) على 5 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات، وعلى إذاعة بحث بجرم السرقة، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار