قرية زاما محرومة من الصرف الصحي منذ عدة سنوات..فهل يتم تخديمها بخطة هذا العام..؟!

الوحدة: ٣-١١-٢٠٢٣
يوجد على الطريق العام الواصل ما بين حي الميدان في قرية زاما وقرية القلايع مجرور للصرف الصحي من بيوت الحي في ريف جبلة تصدر منه الروائح الكريهة مسبباً الأوبئة والأمراض التي لا تحصى، والبلدية تطالب بوضع حل جذري للروائح والتلوث الناجم عنها.
وكان أن سبق للوحدة أن نشرت شكوى من أهالي زاما بتاريخ
١٨ – ٦ – ٢٠٢٣ تحت عنوان /مطالبة بتنفيذ مشروع صرف صحي في قرية زاما (حي الميدان).
تواصلت الوحدة مع مختار قرية زاما السيد نزار حمود الذي قال: نحن نطالب عبر منبر جريدة الوحدة بوضع حل لمشكلات الصرف الصحي، حيث تعاني القرية من تراكم الجور الفنية وغلاء سيارات الشفط فتكلفة السيارة الواحدة ٤٠٠ ألف ل.س، وهذا العمل غير موافق عليه لأنه يشكل خطراً على الإنسان قبل البيئة، نتمنى الإسراع في حل المشكلة من قبل المعنيين، وأضاف: قمنا بإرسال الدراسات ورفع الكتب للمحافظة للإسراع بحل مشكلات الصرف الصحي في القرية، وأيضاً تم رفع كتاب حول التلوث المقصود من قبل الأهالي.
كما التقت الوحدة المدير المكلف للشركة العامة للصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر علي الذي قال: قمنا بإرسال آليات لتفريغ الجور الفنية في حي الميدان بقرية زاما وهي من ضمن المشاريع الضخمة المكلفة المدرجة بخطط الشركة اللاحقة للعام القادم، وإن شبكات الريف لم تنتقل إلينا بشكل نظامي وهي الآن بعهدة الوحدات الإدارية، وتعهد م. منذر علي بإجراء إسعافي لتفريغ الجور الفنية عند مطالبة رئيس البلدية بذلك.
بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار