خدمات طبية مستمرة في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية

الوحدة : 1-11-2023 

يشهد مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية يومياً تقديم خدمات طبية متنوعة للمرضى المقبولين فيه، والمرضى المراجعين في العيادات الخارجية وقسم الإسعاف، إضافة إلى التحاليل المخبرية المقدمة.
معاون المدير العام للشؤون الإدارية في المشفى د. عفيف عفيف بيّن لصحيفة الوحدة بعضاً مما تم إنجازه منذ بداية العام ولغاية الشهر التاسع، حيث أوضح أنه تم تجهيز الطابق الثالث في المشفى وخُصص لأمراض وجراحة الكلية (أطفال)، كما تم إحداث غرف عناية مشددة للأطفال بذات الطابق، إضافة إلى إجراء صيانة لأقسام عدة في المشفى، والعمل مستمر حالياً لإحداث وحدات جديدة.
أما فيما يخص حالة أجهزة التصوير الطبية المختلفة فقد أكد د. عفيف أن صيانتها تتم بشكل دائم، وأضاف: في غضون الأشهر التسعة المنصرمة تم إجراء عمليات جراحية تميزت بالنوعية في مختلف الأقسام سواء القلبية والوعائية والصدرية والعظمية والأطفال.
وبلغ عدد العمليات الجراحية في المشفى أكثر من ٩٠٠٠ عملية منها ١٦٥٣ جراحة عظمية، ١١١٠ جراحة عينية، ٩٠٦ جراحات تنظيرية، ٢٨٧ جراحة أورام، ٣٧٩ جراحة عصبية، ٧٦ عملية قلبية.
فيما بلغ عدد التحاليل المخبرية المقدمة ٣١٤٩٦٦٥ تحليلاً، كما بلغ عدد الصور الشعاعية وصور المرنان والطبقي المحوري، وصور الإيكو المختلفة ١٨٦٢٢٧ صورة، يضاف إليها ١٣١٣٠٤ حالات تخطيط قلب، أما عدد حالات القثطرة العلاجية والتشخيصية فقد وصل إلى ١٠٦٥ حالة، و١٤٩٨٧ جلسة الكلية صناعية.
وعن أعداد مراجعي العيادات الخارجية والإسعاف فبلغ ٢٣٧٠٧١ مراجعاً حتى نهاية الشهر التاسع من العام الجاري.

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار