انتهاء أعمال الصيانة في مصفاة بانياس لرأس الشعلتين الشرقية والغربية

الوحدة : 31-10-2023

أكد مدير شركة مصفاة بانياس المهندس محمود قاسم انتهاء أعمال الصيانة التي قامت بها مصفاة بانياس بهدف تحسين الإنتاج واستعادة العمل الآمن والسليم للوحدات وفق الشروط العالمية حيث يعد رأس كل من الشعلة الغربية والشرقية العنصر الحيوي في عملية احتراق الغازات السامة وذلك على ارتفاع قدره 160 متراً، وبسبب الزمن الطويل للتشغيل دون عمرات سنوية للصيانة تبين وجود اهتراءات وتشققات كبيرة في جسم رأس الشعلة وهذا يشكل خطراً تشغيلياً كبيراً لذلك كان لابد من تدخل وحدات الصيانة للقيام بمعالجة عاجلة لهذه الاهتراءات، ولاستثمار عملية التوقف التي جاءت لصيانة الشعلات تم إجراء عمليات صيانة واسعة في الأقسام الإنتاجية ومحطة القوى، التي عانت من صعوبات تشغيلية نتيجة عدم جاهزية بعض الوحدات في التقطير والتحسين، وأشار م.قاسم أن عدم قيام العمرات السنوية يعود للحصار الجائر على سورية أولاً وضرورة العمل المستمر لتزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية.
وأكد م. محمود أن الهدف من الصيانة التي تمت هو التشغيل الآمن لوحدات المصفاة مع تحقيق الشروط البيئية العالمية واستمرار إنتاج المشتقات النفطية وتزويد السوق المحلية بها، بالإضافة إلى الحفاظ على مكونات وتجهيزات الشعلة وحمايتها وإعادة شروط العمل الفني إلى المعايير القياسية التشغيلية.
أخيراً أكد م. قاسم أن جميع هذه الأعمال تمت بخبرات وطنية من عمال المصفاة الذين بذلوا أقصى ما يستطيعون من جهد لإنجاز أعمال الصيانة بأسرع وقت حيث انتهت أعمال الصيانة بخمسة أيام فقط.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار