الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي تواصل خدماتها باللاذقية

الوحدة: ١١-١٠-٢٠٢٣
تحت شعار (الفحص المبكر… أمان واطمئنان) تواصل الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي والتي أطلقتها مديرية صحة اللاذقية بداية الشهر الحالي تقديم خدماتها في المراكز الصحية والمشافي والهيئات العامة.
وذكرت مسؤولة برنامج الصحة الإنجابية بمديرية الصحة الدكتورة ريم أنيس زغيبه بأن الحملة مستمرة لنهاية الشهر الجاري، مبينة بأن الحملة تتوجه للنساء اللواتي تجاوز عمرهن ال٢٠ عاماً لإجراء الفحص السريري وللواتي تجاوز عمرهن ال ٤٠ عاماً لإجراء تصوير الماموغرافي مرة كل عامين لنفس السيدة وتحويل السيدات عالية الخطورة بعمر أقل من ٤٠ عاماً لإجراء التصوير بالأمواج فوق الصوتية. وتأجيل الحالات الباردة إلى بعد الشهر الوردي. وأضافت د.زغيبه بأن الحملة تتضمن فعاليات وأنشطة وندوات تثقيفية تتمحور حول التعريف بسرطان الثدي الذي يعد أكثر انتشاراً بين النساء وطرق الفحص الذاتي واحتمال الإصابة به والتي تزداد في حالات وجود قضية شخصية أو عائلية والتدخين ونمط العيش وكثرة الجلوس وتناول الغذاء الغني بالدسم، والبلوغ المبكر أقل من ١٢سنة.
ونوهت د.ريم إلى الخدمات التي تقدمها مديرية الصحة وعلى مدار العام من الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصورة مجانية في مراكزها الصحية ومشافيها وشبه مجانية في الهيئات العامة، وحثت السيدات على ضرورة مراجعة أقرب مركز صحي لتلقي الخدمة والمشورة اللازمة، مؤكدة أنه كلما اكتشفت الإصابة باكراً كلما كانت فرص الشفاء أكثر من ٩٠ بالمائة.
يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار