دعماً للمواهب الشابة.. معرض للفنانة سهى شمة

الوحدة : 4-10-2023

دعماً للمواهب الشابة، أقيم في غاليري عامر للفنون بجبلة  بالتعاون مع مديرية الثقافة واتحاد الفنانين في اللاذقية ومدرسة المتفوقين في جبلة معرض الفنانة الشابة سهى شمة.

حضر الافتتاح مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم الذي أثنى على لوحات الفنانة الشابة الموهوبة سهى شمة التي قدمت أعمالاً جميلة، مشيراً إلى أن دعم المواهب الشابة ورعايتها يندرجان ضمن خطة مديرية الثقافة، مؤكداً على أن هذه الفنانة الشابة تستحق كل الدعم من أجل تنمية وتطوير هذه الموهبة التي تنشر الحب والجمال في أعمالها.

– بدوره وجه الفنان التشكيلي فريد رسلان الشكر لهذه الشابة التي تمتلك موهبة واعدة من شأنها رفد الفن التشكيلي مستقبلاً بأعمال متميزة، مؤكداً على أهمية  تشجيع تلك المواهب الشابة من أجل استمرارها وصقل خبراتها وتطويرها وارتقائها للمستويات الأعلى في مجال الفن التشكيلي.

– مدير مدرسة المتفوقين بجبلة مجد علي أدلى برأيه حول أعمال معرض الفنانة الشابة سهى شمة وهي طالبة بمدرسة المتفوقين، فمن وجهة نظره كفنان تشكيلي أشار إلى أن الفنانة سهى لفتت الأنظار بموهبتها في الرسم مشيداً بلوحاتها المتميزة التي قدمتها في معرضها الفردي، ومن هنا كانت الانطلاقة لرعاية هذه الموهبة والأخذ بيدها في مدرسة المتفوقين التي دأبت على دعم مواهب الطلبة المتفوقين، مؤكداً على أن خطط المدرسة القادمة تعد بالمزيد من الدعم للطلاب الموهوبين.

– وفي لقاء مع جريدة الوحدة مع الفنانة سهى شمة ١٦ عاماً وهي طالبة في مدرسة المتفوقين أوضحت أن اللوحات التي شاركت بها في معرضها الفردي باستخدام الألوان الزيتية والاكريليك و الفحم، وتناولت مواضيع متنوعة منها الطبيعة التي يغلب عليها عنصر الماء الذي يعني لها الكثير، إلى جانب لوحات البورتريه وغيرها.. آملةً أن تكون خطوتها هذه قدوةً لتحفيز المواهب الشابة على تقديم مواهبهم ودعمهم والأخذ بيدهم نحو التميز والإبداع.

يُذكر أخيراً أن المعرض مستمر حتى غاية يوم الخميس من الساعة 3 حتى 6 مساء في غاليري عامر للفنون بجبلة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار