دعم تراث محافظة اللاذقية عبر مشروع 041 للغرفة الفتية الدولية

الوحدة 16-9-2023

أطلقت الغرفة الفتية الدولية باللاذقية مشروع 041 التابع لحملةBelieve in syria، حيث يهدف المشروع إلى دعم التراث المادي واللامادي في المحافظة، والحفاظ عليه من خلال سلسلة نشاطات. وللحديث أكثر عن هذا المشروع التقينا رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية باللاذقية جونيور مخول الذي أشار إلى أن المشروع يتخصص بمحافظة اللاذقية ويسلط الضوء على آثارها ومتاحفها وتراثها وحِرفها وعاداتها وتقاليدها العتيقة،
وأضاف: إن المخرجات المتوقعة من المشروع هي إنشاء دليل مرئي للمناطق السياحية والأثرية ودعم الحركة السياحية في المحافظة، وتحسين دخل سكان المناطق السياحية وأصحاب الحرف والمهن والأعمال الصغيرة.
ولفت مخول إلى أن المرحلة الختامية للمشروع هي بازار لأصحاب الحرف اليدوية المعنية في اللاذقية، ليعرضوا منتجاتهم أمام الزوار وذلك في حديقة العروبة.
ومع المشاركين في البازار كان للوحدة حديث آخر حيث بيّنت المهندسة لين دريباتي رئيس مجلس إدارة جمعية “أنت” لتنمية المرأة الريفية أهمية المشاركة في هذا المشروع وقالت: نساهم من خلال مشاركتنا بمشروع 041 بتسليط الضوء على منتجات جمعية أنتِ، وتسويقها والتعريف بها أكثر، وأشارت م. دريباتي إلى أن المشاركة في بازار 041 تضمنت عرض أبرز منتجات الجمعية ومنها سائل للجلي، صابون، مسحوق غسيل وشموع معطرة إضافة لعطورات، مجففات، مقطرات، مواد غذائية، اكسسوارات وأعمال كروشيه.
ياسمين شعبان
تصفح المزيد..
آخر الأخبار