معرض كتاب وفعاليات نوعية في جمعية مكتبة الأطفال العمومية

الوحدة: 12- 9- 2023

افتُتحت في جمعية مكتبة الأطفال العمومية باللاذقية،  فعاليات المعرض الرابع لكتاب الطفل 2023، برعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع مديريتي الثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية.

يرافق المعرض مجموعة متميزة من الأنشطة الثقافية والفنية، والعديد من المحاضرات والورشات الأدبية الخاصة بالطفل.

تشارك بالمعرض مجموعة من دور النشر والمكتبات المحلية والعربية منها من لبنان دار الحدائق، ودار البنان، ودار رمانة ومن العراق دار البراق، و جمعية معاً لحماية الإنسان والبيئة، ومركز تنمية الإبداع الدولي.

وتضمّن الجناح السوري اتحاد الكتاب العرب والهيئة العامة السورية للكتاب، ودار القمر ،ومكتبة مجد، ومكتبة الناصر بمجموعة من الإصدارات المتنوعة والحديثة تصل لآلاف العناوين، وبحسومات تصل إلى خمسين بالمئة، كما يتضمن المعرض، الذي يستمر حتى الـ 14من الشهر الحالي، مشاركة لافتة لأطفال نادي الروبوتيك، بالتعاون مع نادي /جينيوس /من خلال عرض مشاريعهم، إضافة لفقرات موسيقية عالمية وشرقية وتراثية يقدمها طلاب معهد محمود العجان بإشراف المايسترو ممدوح أدناوي.

عن أهمية المعرض تجيب المديرة التنفيذية للجميعة السيدة فاطمة شحرور:

يهدف المعرض إلى تعزيز حضور الكتاب في متناول الطفل، كمصدر أساسي وموثوق للحصول على المعلومة والمتعة والفائدة والمساهمة في تنمية خيال الطفل وإبداعه، بعيداً عن سطوة الأجهزة الإلكترونية، لافتة إلى أن المعرض سيشهد محاضرات وتوقيع إصدارات لأدباء عرب من لبنان والعراق، منهم الأديبة اللبنانية أمل ناصر

والفنانة التشكيلية سحر حجازي والأديب والشاعر العراقي جليل خزعل.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار