“نجوم كونيّة” مجرّةٌ ثقافيّة ترصّع فضاء العالم

الوحدة: 5- 9- 2023

(نجوم كونية) فريق تأسس في 1/6/2022 وانطلق من اللاذقية لينتشر في سماء جميع المحافظات، ولم يتوقف امتداده إلى هذا الحدّ، بل زحفت مجرّة النجوم لتملأ سماء العالم خارج سورية. أسسه أ. أسامة محمد بازكة مع عدد من النجوم.. درّبهم وعرّفهم وعلّمهم خطته الإدارية المنظمة بآلية متطورة جداً.

المؤسّس أسامة محمد بازكة ولد وترعرع في محافظة اللاذقية، أكمل دراسته فيها وتخرج في Technical Institute of computer باختصاص هندسة برمجيات.

لم يقتصر عمله على أنه المؤسّس والعقل المدبّر في الإدارة والتنظيم، بل كان له دور كبير ومهمّ جداً في تطوير خبرات الأعضاء المشاركين كونه مدرباً للإلقاء وقد خرّج نخبة من الفريق ضمن هذه الدورات.

في السطور الآتية نضيء على الفريق وأعضائه ونتعرّف إنجازاته وأهدافه في لقائنا مع مؤسّسه الأستاذ أسامة بازكة الذي عرّفنا بدايةً على الإنجازات التي قام بها فريقه خلال موسمه السابق قائلاً:

أنجزنا كتابين ورقيين، الأول بعنوان: خطرت لي فكرة، والثاني بعنوان: خلاصة الحب، وأصبحا في متناول الأيدي وعدة كتب إلكترونية للجميع موجودة في مكتبة النور باسم الفريق واسم الفرع الصادر عنه هذا الكتاب، بالإضافة إلى عدة فعاليات ضمن محافظات دمشق والسويداء وحلب، وفي مصر، والآن تُقام التحضيرات لفعاليات قادمة في حمص ودمشق والسويداء وحماة ومركز الفريق اللاذقية.

نجوم كونية منتشر في جميع المحافظات السورية، وفروعه الخارجية هي: مصر، لبنان، تركيا، الأردن، العراق، المغرب، الكويت، ليبيا، الجزائر.

وأضاف الأستاذ أسامة:

يدعم هذا الفريق جميع المواهب الأدبية (الكتابة والإلقاء والتمثيل والعزف والغناء والرسم إلخ…) ولكل موهبة أنشطة محددة ومدرب مختص وبعض الدورات التعليمية المجانية أونلاين ومنها ميداني كالتصوير  والفوتوشوب والتصميم والديزاين والإلقاء والإعلام والتعليق الصوتي والخط والشعر.

وفيما يتعلّق بالأعضاء وعددهم وأعمارهم تابع الأستاذ أسامة:

يفوق عدد النجوم المئات إلى دون الألف نجماً ونجمة في سورية فقط، وسماء الفريق تتسع إلى المزيد من النجوم من الدول التي تترصع سماؤها بأسماء نجومنا البراقة، تتراوح أعمار  النجوم من الثمانية ربيعاً إلى ما يقارب الستين سنة تقريباً.

وبالنسبة لطبيعة المواد المنشورة فهي دروس مكتوبة ومنظمة من قبل قسم إداري يدعى قسم الأنشطة والتنظيم العام، يديره رئيس قسم يضم جميع مسؤولي الأنشطة في الفروع الفرعية، حيث يوجد بكل فرع مسؤول أنشطة واحد يتدرب ويحصل على التعليمات والدليل التدريسي من رئيس قسمه.

أما الدليل التدريسي فهو خطة سنوية مكتوبة ومتفق عليها في بداية كل سنة، تكون موجودة بملف bdf مع رئيس قسم الأنشطة ليقوم بشرح وتوزيع المهام على المسؤولين وفقاً للخطة المدروسة.

وعن هدف الفريق أفادنا الأستاذ أسامة:

دعم كافة المواهب الموجودة وتنميتها، وليس هنالك شروط محددة للنشر فإن كان يحوي أخطاء يوجد فريق مدقق، وإن كان يحتاج النقد فيوجد النقد البنّاء، وإن كان يحتاج التدريب فأنظمة الفريق مفعّلة وترحب بالجميع وبأيّ وقت. عائلة نجوم كونية تهتم جداً براحة وصحة النجوم النفسية وتقدم كل ما يلزم لتكون النجوم بحالة نفسية جيدة ومعنويات عالية، وذلك لوجود قسم الدعم والإرشاد النفسي الذي يديره اختصاصيون وأطباء وعدد كبير من المتطوعين الإيجابيين الذين تم اختيارهم بعد اجتياز اختبارات إدارة قسم الدعم النفسي للتأكد أنهم أشخاص مناسبون وقادرون على تولي وتنفيذ مهام القسم.

وتابع بالقول: على هذا المبدأ يعمل الفريق.. على خوارزمية معقدة وعميقة تجنبت جميع الأخطاء والثغرات وغطت كل المهام المطلوبة لخلق بيئة حاضنة صحيحة قادرة على نشر مجرة من النجوم الساطعة، وبالرغم من كل ذلك التعقيد المدروس والتنظيم الجيد لابد من وجود كمّ من التعب والإرهاق لا يستهان بهما، لكننا ننسى مذاق التعب بقطف ثمار إنجازاتنا الجبارة، وكما يقال لكل بداية محرقة نهايةً مشرقةً..

ولأن الحب لا يفنى والخير لا يضيع

سنبقى نسقي بدمائنا مجرة النجوم،

ستموت أسماؤنا وستحيا سماء النجوم.

اليوم النجوم تحتل سماء الكون وتلوّن العالم بالأبيض والأزرق وتدوم.

وختم قائلاً:

من هنا

هنا أجنحة السماء هنا أرض النجوم البرّاقة

ولأن النجوم لا تسقط

وإن سقطت تصبح شهباً ملتهبة

سنحلق دائماً معاً دون أجنحة

سنحلّق دون أجنحة.

 

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار