عصــــابة ســــرقة تقع في شــــرّ أعمالهــــا

العـــــدد 9355

الإثنـــــين 27 أيار 2019

 

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على عدة أشخاص، توجد بحقهم عدة نشرات شرطية بجرائم السرقة، وبإحضارهم إلى مركز القسم، تبين أنهم (م .أ) (ع. ف)(هـ .ع) (م .م) وبالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم اشتركوا مع بعضهم بتأليف عصابة سرقة، وأنهم اعتدوا على منازل ومحلات الناس الآمنين والسرقات هي على الشكل التالي:
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل في مدينة بانياس، سرقوا منها أغراض بقيمة 200 ألف ليرة، وباعوها في مدينة حمص بمبلغ 100 ألف ليرة.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل على طريق بانياس – طرطوس معد لبيع السمانة، سرقوا منه مواداً غذائية تقدر قيمتها بمبلغ 300ألف ليرة وباعوها بقيمة 175 ألف ليرة .
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل بمدينة طرطوس، سرقوا منه شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز ومبلغ 100ألف ليرة باعوا الشاشة بمبلغ 150 ألف ليرة، و أسطوانات الغاز بمبلغ 40 ألف ليرة وتقاسموا قيمة المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل بحي الطابيات وسرقوا منه شراشف وألبسة جديدة ولوحات حائط ومبلغ 200 ألف ليرة وباعوا المسروقات بمبلغ 200 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع المكسرات والحبوب والبهارات في محلة قنينص، وسرقوا منه بضاعة بقيمة 200 ألف ليرة، باعوها لشخص معروف لديهم من مدينة حلب بمبلغ 150 ألف ليرة.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع البوظة في مدينة طرطوس أقدموا على سرقة مبلغ 175 ألف ليرة منه وجهاز هاتف أرضي وأسطوانة غاز وتقاسموا المبلغ والمسروقات فيما بينهم.
* إقدامهم على النصب والاحتيال على صديق المدعو ( م. أ) بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة تأمين وظيفة له في شركة سيريتل للاتصالات، وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على النصب والاحتيال على المدعوة ( ر.أ) بحجة نقل ابنها العسكري من محافظة دمشق إلى اللاذقية بمبلغ 100 ألف ليرة، وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع المشروبات الروحية في محلة شارع أنطاكية، وسرقوا مشروبات تقدر قيمتها بـ 150 ألف ليرة، باعوها بمبلغ 75 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم.
* أقدموا على سرقة سيارة سوزوكي كانت متوقفة بحي علي الجمال، باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة عائدة للمدعو (ز. م) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 7 إطارات سيارة من المدينة الصناعية بطرطوس، باعوا المسروقات بـ 225 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة3 تنكات زيت زيتون وأسطوانة غاز من منزل أثناء تغيب أصحابه عنه، في إحدى قرى جبلة وباعوا المسروقات بمبلغ 100 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب منزل في إحدى قرى صلنفة وسرقوا تلفزيوناً عادياً ملوناً و3 حرامات صوف ومبلغ 50 ألف ليرة ومسبحة فضة وباعوا المسروقات بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب منزل في إحدى قرى بانياس وسرقوا منه ثريا كريستال سقفية وسجادة صوف أرضية و4 أسطوانات غاز وتنكة زيت وطقم كاسات شرب ثم باعوا المسروقات بمبلغ 300 ألف ليرة لشخص من مدينة طرطوس معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على رجل خمسيني كان يجلس في إحدى الحدائق بمبلغ 30 ألف ليرة بحجة تأمين وظيفة كحارس له في المرفأ ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع المفروشات المستعملة في محلة العوينة سرقوا منه طاولة سفرة و6كراسي و(كومدينة) وكراسي خيزران باعوها لشخص حلبي بمبلغ 200 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ، تم استرداد بعض المسروقات وتسليمها لأصحابها، وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار