معرض”أبجدية من نور”..وحفل فني لأطفال هارموني في طرطوس القديمة

الوحدة: 1- 8- 2023

أقامت جمعية العاديات..ودائرة آثار طرطوس، وبرعاية من السيد المحافظ معرضاً بعنوان ” أبجدية من نور” في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري مساء الأحد 30 تموز، بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبدعم من مديرية الأوقاف. حيث أكدت رئيسة جمعية العاديات الدكتورة المهندسة بتول عيسى أهمية دور مديرية أوقاف طرطوس في دعم هذا النشاط ممثلة بالسيد عبدالله السيد , وبحضوره وحضور ممثل عن السيد المحافظ، و مدراء المؤسسات المعنية بهذا الشأن في المحافظة.

مؤكدة أهمية تراثنا فهو حضارتنا، وماضينا الذي نفتخر به، ورسالتنا التي نحملها لمستقبلنا، وثروتنا التي تعزز اقتصادنا، وهويتنا التي تميزنا عن شعوب الأرض.

هو أرضنا التي نحب، وأهلنا الذين نمد لهم أيادينا .. وضرورة التعريف بهذه المواقع الأثرية، والإضاءة عليها، وجمال الاستماع للتراث من الفرقة الموسيقية المكونة من مجموعة من الأطفال الذين يعزفون، ويغنون، وهم أطفال معهد كورال هارموني – من التراث الفني.

الفرقة التي قدمت مجموعة من الأغاني التراثية , بمشاركة 35 طفلاً وطفلة بالعزف والغناء بقيادة مديرة المعهد روان الجندي التي أكدت أهمية المشاركة خاصة، وقالت: إن الأطفال يشاركون لأول مرة في هذا الموقع الأثري الذي تقام فيه هذه الفعالية الهامة،وهو شيء جميل وهام.

يختم النشاط بمحاضرة لمدير آثار طرطوس الدكتور مروان حسن يحكي فيها ويستعرض الآثار الهامة في المحافظة، والأضرار التي تعرضت لها من الزلزال الذي ضرب المنطقة، في شهر شباط من هذا العام.

حضر الفعالية جمهور غفير من أهالي الأطفال المشاركين بالحفل،و من المهتمين بالشأن الثقافي، والفني، و المتابعين لجمعية العاديات إضافة إلى ممثلي الجهات المعنية، والداعمة لهذا النشاط الثقافي الفني.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار