جولة ميدانية لوزير الزراعة إلى تخوم الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي

الوحدة: ٢٨-٧-٢٠٢٣
جولة ميدانية قام بها وزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا يرافقه المهندس عامر إسماعيل هلال محافظ اللاذقية وم. باسم دوبا مدير الزراعة، حيث تم الوقوف على آخر مستجدات الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي، وقد أوضح السيد الوزير خلال تصريح صحفي أن هناك مواقع تمت السيطرة عليها ومواقع أخرى تجدّدت بها الحرائق نتيجة هبوب رياح ليلية، مما أدى لانتشارها إلى مواقع أخرى، مؤكداً أن هناك الكثير من الجهود التي تبذل من قبل مديرية الزراعة والدفاع المدني والجيش والمجتمع الأهلي ومن المحافظات والوضع بحاجة إلى وقت لتقييم النتائج والمستجدات.
من جهته أكد م. باسم دوبا أن هبوب الرياح الشديدة كانت مفاجئة بالنسبة للمواقع السابقة، وهذا أدى لحدوث تشعبات مذهلة في عدّة اتجاهات نتيجة حمل الرياح لكتل النيران وانتشار البؤر المشتعلة لمسافات بعيدة، وبالتالي سيتم العمل على إعادة تقييم الجبهات الأكثر خطورة وإلحاحاً.
ومن خلال تلك الزيارة الميدانية والوقوف على أرض الواقع، فقد بدا واضحاً أن هناك جبهات متعدّدة جميعها ذات طبيعة قاسية ووعرة أعاقت عمل الإطفاء، وقد تم فتح طرق جديدة في جبال وتلال وعرة بين الغابات يصعب على السيارات الكبيرة الوصول إليها، مما اضطرهم للقيام بالإطفاء بوسائل بسيطة والعمل على قطع طريق النيران بواسطة مناشير يدوية وآلية، بالإضافة إلى خطورة تواجد عبوات متفجّرة من مخلفات الإرهابيين الذين عاثوا فساداً طويلاً في تلك المناطق.
سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار