معاناة من مشاكل خدمية متعددة في حارة بيت زيدان بالدروقيات

الوحدة: ٢٨-٧-٢٠٢٣
وصل بري جريدة الوحدة شكوى من أهالي حارة بيت زيدان في الدروقيات، حيث تطرق فيها الأهالي إلى ذكر مشاكل عدة سببت لهم المعاناة راجين إيصالها للمعنيين، وأبرزها يباس بساتينهم وأشجار حمضياتهم جراء عدم وصول مياه الري لسقي أراضيهم التي جفت، وأوضحوا في الشكوى بأنهم ومنذ سنتين وهم على هذه الحالة، وفي منحى ثانٍ بيّنوا بأن بركة الري يستفيد منها البعض دون غيرهم، وحسب ما أفاد أحد الشاكين بأنه تم فتح خط الري مرة واحدة في أول أيار فقط، والحديث يطول عن معاناة تمثلت في يباس الشجر وعدم إمكانية زراعة أي شيء.
ولم تقف الشكوى عند هذا الحد فحال مياه الشرب ليس بأفضل حيث تهدر في السواقي وعلى الطرقات في أماكن معينة وهم يتحسرون، أما الطرق فهي محفرة وسيئة، كما لم يفتهم ذكر حال القمامة، مطالبين ممن بيدهم الأمر النظر بتلك المطالبات ومعالجة الأسباب التي أدت بهم للشكوى.
جريدة الوحدة بدورها تواصلت مع بعض من الجهات المعنية بالأمر للوقوف على ما ورد في الشكوى، بداية تم التواصل مع رئيس بلدية عين البيضا عبد الله فاضل حيث تتبع لها حارة بيت زيدان، والذي بيّن أن القمامة تم ترحيلها، ولفت بأن بلدية عين البيضا مع بلدية الشبطلية تعتبر من البلديات الحريصة عل نظافة شوارعها وحاراتها وترحيل قمامتها بشكل منتظم ودوري.
وفيما يخص الطرق أشار إلى أنها خارج التنظيم وتعود للخدمات الفنية، مبيناً بأنه تم رفع كتب للخدمات الفنية والمحافظة ليتم تزفيت الطرق وصيانتها في خطة هذا العام.
وعن خزان الكهرباء والذي حسب ما ورد ذكره على لسان أصحاب الشكوى بأنه سيتسسبب بكارثة بشرية، أوضح رئيس مركز كهرباء صليب التركمان المهندس عقبه شريقي بأنه ليس هناك ما يثير مخاوف المواطنين، مبيناً بأنه وفي المناطق الساحلية على وجه الخصوص تشهد انقطاعات متكررة نتيجة عوامل عدة أهمها الأكسدة التي تحدث صوت انفجار يسبب القلق وهو عبارة عن خرطوشة وصل نتيجة الأكسدة وتحدث صوتاً يؤدي إلى فصل التيار بشكل دوري وهذا الصوت طبيعي لحماية الشبكة، وصدف منذ عشرة أيام حدوث عطل على شبكة المنخفض أدت لانقطاع متكرر بين مركز التحويل وشبكة المتوسط و أدت لانفجار وصدور ذلك الصوت.
ومن جهته المهندس فراس علان مدير سد بللوران ذكر بأنه يتم ري السهل الشمالي والدروقيات من مخرج نفق ري عين البيضا، وتم فتح الخط في دورة الري بأول أيار على الخط العاشر ولكن المياه تكون ضعيفة في بعض المواقع ولا تصلها، مشيراً إلى أنه ما من تعديات على شبكة الري ولا مانع من تركيب غاطسات على بركة الري لسحب المياه.
وأما فيما يخص مياه الشرب حاولنا مرات عدة التواصل مع رئيس وحدة مياه الصفصاف (بللورة والقلوف)، لكن الهاتف المحمول إما مغلق أو مشغول.
نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار