بصيغة ورقية و إلكترونية… مجموعة إصدارات حديثة للأطفال للهيئة العامة السورية للكتاب

الوحدة : 23-7-2023

لكي يكون الكتاب صديقاً لكل طفل وفي متناول يديه على اختلاف موضوعاته العلمية والأدبية وتنوع قيمه التربوية والاجتماعية.. تسعى الهيئة العامة السورية للكتاب بكل إمكانياتها لتحقيق هذا الهدف الأساسي في تكوين ثقافة الطفل وبناء مهاراته الحياتية من خلال رفده بمجموعة رائعة من الإصدارات الحديثة التي تغني هذا الجانب المعرفي لديه. فقد صدر حديثاً، بصيغة إلكترونية، وضمن سلسلة “أطفالنا – أطفال مبدعون” قصة (حنين)، تأليف: الطفلة مريم راني سلطون. رسوم: الطفل حمزة مرجان.

وضمن سلسلة “أطفالنا – قصة”، صدر حديثاً، وبصيغة إلكترونية قصة (جسرُ المحبّة)، تأليف: ديمة إبراهيم. رسوم: مرح تعمري.

كما أصدرت الهيئة حديثاً، بصيغة إلكترونية، وضمن سلسلة “أطفالنا – علوم” قصة (القزم العملاق – تكنولوجيا النّانو)، تأليف: ثراء الرومي، رسوم: رامز حاج حسين.

وتضمنت أيضاً مجموعة الإصدارات الحديثة، وبصيغة إلكترونية،  قصة (مدرسةُ الأصدقاء)، تأليف: هند مصطفى، رسوم: مي الحلواني، وهي من ضمن سلسلة ” مكتبة الطفولة”.

وستقوم الهيئة العامة السورية للكتاب بنشر هذه الإصدارات الإلكترونية ورقياً في وقت لاحق.

أما  بصيغة ورقية، وضمن سلسلة “مكتبة الطفولة”، فقد صدرت حديثاً قصة (اليقطينة السحرية)، وهي حكاية شعبية صينية، ترجمة: د. ثائر زين الدين، رسوم: دعاء الزهيري.

كما صدر حديثاً، بصيغة ورقية، وضمن سلسلة “أطفالنا – أطفال مبدعون”، قصة (هدية العيد الضائعة)، قصة: الطفلة بتول عيسى، رسوم: الطفلة بتول ياسين.

وضمن سلسلة “أطفالنا – إبداعات”، قصة (حلم نايا)، تأليف: رامه الشويكي، رسوم: سوسن مغمومة.

وصدر حديثاً، بصيغة ورقية، وضمن سلسلة “أطفالنا – علوم”، قصة (أمطار العيد)، قصة: ياسمين درويش، رسوم: مرح تعمري.

وضمن سلسلة “أطفالنا – قصة”، قصة (أين اختبأ قوس قزح؟)، تأليف: عقيلة علي محمد، رسوم: عبد الوهاب الرجولة، وكانت الهيئة العامة السورية للكتاب قد نشرتهم في وقت سابق بصيغة إلكترونية.

وقد تنوعت مضامين هذه القصص بين الموضوعات العلمية والاجتماعية والتربوية بأساليب مشوقة ولغة بسيطة وسهلة قريبة من المواقف الحياتية التي تواجه الطفل  في بيئته ومحيطه وبما يسهم في تشكيل دعامة أساسية في البنى المعرفية والسلوكية لديه.

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار