مبادرة إماراتية لتوزيع أضاحي العيد في ريف اللاذقية

الوحدة : 29-6-2023

ضمن مبادرات فريق الهلال الأحمر الإماراتي، وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تم اليوم توزيع الأضاحي على الأهالي في قرية حميميم التابعة لمنطقة جبلة ريف اللاذقية.

الفعالية بدأت مع وصول الأضاحي من محافظة حماة، واستهدفت كل سكان منطقة حميميم والعسالية بحسب ما أكده يوسف شما رئيس بلدية حميميم والعسالية في حديثه مع جريدة الوحدة حيث قال: تأتي هذه المبادرة في وقتها بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض علينا، وهذه ليست المبادرة الأولى التي يقوم بها أشقاؤنا الإماراتية بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر السوري ولم يدخروا مجهوداً من بداية الزلزال حتى الآن.

وعن آلية التوزيع قال شما: التوزيع يتم عن طريق رسالة نصية بحسب الأسماء الموجودة عند الهلال الأحمر السوري بالتنسيق مع البلدية ضمن برنامج عمل بعيداً عن الفوضى والازدحام، وبالنسبة للمبادرات الإماراتية فيعجز اللسان عن شكرهم.

بدوره مختار قرية حميميم حسن قزق ثمّن الجهود المبذولة على الأرض من قبل المبادرات الإماراتية.

في حين أعربت رويدا علي أسعد من سكان قرية حميميم عن سعادتها بهذه المبادرة قائلة: أسعار اللحمة غالية كتيراً ولاطاقة لنا بها، واليوم سأدعم أولادي بطبخات منوعة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار المساعدات المقدمة للشعب السوري.

أفرورا عيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار