بعد موسم للنسيان … حطين ينهي الدوري الكروي الممتاز موسم 2022 – 2023 بالمركز العاشر

الوحدة 15-6-2023

منذ بداية الدوري السوري الممتاز بكرة القدم موسم 2022 – 2023 ظهر فريق حطين بأنه ليس على ما يرام، والمشكلة القديمة الجديدة استمرت معه هذا الموسم أيضاً، وهي عدم الاستقرار الفني والإداري، وهذا ما أثر على نتائج الفريق سلباً وقد توالى على تدريب الفريق خلال هذا الموسم خمسة مدربين، وهو لم ينج من الهبوط إلا في الجولة الأخيرة من الدوري، ويكفي أن نذكر أنه بالأرقام كان ثاني أضعف دفاع في الدوري بعد المجد برصيد 31 هدفاَ دخلت في شباكه.

* أرقام حطين في الدوري:

أنهى فريق حطين موسمه بالمركز العاشر برصيد 14 نقطة جاءت من فوزه بمباراتين فقط، و تعادله في 8 مباريات وتعرضه لعشر خسارات، سجل لاعبوه 13 هدفاً فقط في شباك الخصوم بينما سُجل في مرماه 31 هدفاً.

– في الذهاب … حقق حطين في الذهاب 7 نقاط فقط و جاءت من فوزه بمباراة واحدة وكانت في الجولة الثانية على جاره تشرين بهدف دون رد، ومن أربعة تعادلات وكانت بداية مع الكرامة في حمص في الجولة السادسة بهدف لهدف ثم مع ضيفه المجد في الجولة السابعة 3 × 3 ثم مع مضيفه الوحدة في الجولة العاشرة بهدف لهدف وفي الجولة الأخيرة تعادل مع مضيفه الطليعة سلباً، وخسر حطين في الذهاب في 5 مباريات وكانت بداية في الجولة الأولى أمام جاره جبلة 0 × 3 ثم في الجولة الثالثة أمام ضيفه الوثبة 0 × 2 ثم في الجولة الرابعة أمام مضيفه الفتوة 0 × 3 وبعدها أمام مضيفه الجيش بنفس النتيجة ثم في الجولة التاسعة أمام ضيفه أهلي حلب 0 × 2. سجل حطين ذهاباً 6 أهداف فقط في شباك الخصوم بينما تلقت شباكه 18 هدفاً.

– في الإياب: كما فعل في الذهاب، حصد حطين في الإياب 7 نقاط فقط من فوز في مباراة واحدة وتعادل في 4 مباريات وخسارة في 5 مباريات. الفوز الوحيد لحطين في الإياب كان في الجولة السابعة على مضيفه المجد 0 × 3، والتعادلات الأربعة كانت بداية مع جاره تشرين سلباً في الجولة الثانية، وكذلك في الجولة الثالثة تعادل مع مضيفه الوثبة بنفس النتيجة، ثم تعادل مع ضيفه الوحدة في الجولة العاشرة بهدف لهدف، وكذلك تعادل في الجولة الأخيرة مع مضيفه الطليعة بنفس النتيجة. خسارات حطين الخمس كانت مع جاره جبلة في الجولة الأولى 2×1 ثم أمام ضيفه الفتوة في الجولة الرابعة 0 × 1 ثم تعرض لخسارة قاسية في الجولة السادسة أمام ضيفه الكرامة 0 × 5 ثم أمام ضيفه الجيش في الجولة الثامنة 1 × 2 وبعدها في الجولة التاسعة أمام مضيفه أهلي حلب 0 × 1. سجل لاعبو حطين إياباً 7 أهداف في شباك الخصوم بينما تلقت شباكه 13 هدفاً.

* هدافو حطين …

سجل حطين 13 هدفاً في الدوري وكان منها 4 أهداف لعلي غصن وهدف واحد لكل من علي سليمان و حسن أبو كف ومحمد ميدو وخالد كوجلي ومثنى عرقاوي وحمود الحمود وعماد الحموي و ولات عمي و أيمن عكيل.

– مدربو حطين خلال هذا الموسم

تعاقب على تدريب حطين خلال هذا الموسم خمسة مدربين وهو أكثر فرق الدوري تغييراً للمدربين، وهم:أحمد عزام الذي تعاقدت معه إدارة حطين قبل انطلاق الموسم ولكنه قدم استقالته، ليأتي بعده مصعب محمد ثم عبد الناصر مكيس، ثم عمار ياسين والمدرب الخامس هو محمد شديد.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار