علي حسن الأول على اللاذقية في بطولة المحافظة لشطرنج الرجال

الوحدة: 13- 6- 2023

بمشاركة أكثر من 54 لاعباً ولاعبة من كافة الفئات مثلّوا كافة الأندية والمراكز التدريبية في اللاذقية، أقامت اللجنة الفنية للشطرنج بالتعاون مع اللجنة التنفيذية مكتب الألعاب الفردية بطولة المحافظة للشطرنج، حيث كانت البطولة مفتوحة لكافة الفئات، وأقيمت وفق النظام السويسري من 9 جولات، والفائز هو من يجمع نقاط أكثر مع الأخذ بعين الاعتبار، اللاعب الأميز في التركيز وخطف النقاط. وفي نهاية البطولة، وبعد منافسات قوية بين الأذكياء  الصغار والكبار، جاءت النتائج على الشكل التالي بعد جمع النقاط. الأول: علي حسن

الثاني: أيمن هابيل

الثالث: زين إبراهيم

الرابع: فرح رنجوس

الخامس: يحيى رعوان

السادس: حسين عبود.

وفي حديثه للوحدة أكد رئيس اللجنة الفنية للشطرنج في اللاذقية العقيد نايف إسبر :

أن البطولة شهدت منافسات قوية بين الصغار والكبار من الجنسين، ولم تحسم حتى الجولة الأخيرة بين اللاعبين، وتأتي هذه البطولة ضمن خطة اتحاد الشطرنج ووفق الروزنامة التي وضعها في بداية العام.

حيث تقام بطولة المحافظات التي تفرز لاعبين يلتقون في بطولة الجمهورية، ومن يحقق إحدى المراكز الثلاثة الأولى تكون له الأحقية بالمشاركة وتمثيل المحافظة في بطولة الجمهورية، وهذا بكافة الفئات واللاذقية غنية بالمواهب وتعتبر رافداً حقيقياً للمنتخبات الوطنية، وخاصة بالفئات العمرية الصغيرة  والشباب، حيث حققت مؤخراً اللاذقية المركز الأول على مستوى الجمهورية بالفئات العمرية والشباب و سيتم انتقاء اللاعبين الأفضل للمشاركة في بطولة العرب في الجزائر الشهر القادم.

 علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار