جبلة يُنهي الدوري الكروي الممتاز بالمركز الثالث.. ومهاجمه محمود البحر يحرز لقب الهداف

الوحدة 8-6-2023

حقق فريق جبلة مع نهاية منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم موسم 2022 – 2023 المركز الثالث برصيد 35 نقطة وهذا الترتيب لم يحققه الفريق منذ موسم (1999 – 2000) عندما نال لقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخه، وقدم فريق جبلة نفسه كمنافس قوي على اللقب طيلة جولات هذا الموسم، ولكنه أخفق في النهاية بعد تعثره في الجولات الأخيرة، و مع ذلك لم يخرج خالي الوفاض كلياً، حيث حقق لاعبه محمود البحر لقب هداف الدوري برصيد 13 هدفاً وكذلك لقب أفضل صانع ألعاب للاعبه عبد الإله الحفيان.

– أرقام وإحصائيات لعب فريق جبلة 20 مباراة هذا الموسم، فاز في 9 مباريات منها، وتعادل في 8 وخسر 3 مباريات فقط، سجل31 هدفاً في مرمى الخصوم بينما تلقت شباكه 16 هدفاً.

– في الذهاب: حصد فريق جبلة 19 نقطة في الذهاب جاءت من فوزه في 5 مباريات و4 تعادلات وخسارة واحدة فقط، حيث فاز الفريق بالمباراة الافتتاحية على جاره ومضيفه فريق حطين 3 × 0 ثم في الجولة الثانية على ضيفه الطليعة 3 ×1 وبعدها على مضيفه المجد 5 × 2 في الجولة السادسة، ثم على مضيفه الكرامة 3 × 0 قانوناً في الجولة العاشرة، وفي الجولة الأخيرة على ضيفه الوحدة بنفس النتيجة. تعادلات الفريق كانت بداية مع الوثبة بحمص بهدف لهدف في الجولة الرابعة، ثم في الجولة التالية مع ضيفه أهلي حلب سلبياً، ثم تعادل مع مضيفه وجاره تشرين في الجولة الثامنة بهدف لهدف، وتعادل في الجولة التاسعة مع ضيفه الجيش بنفس النتيجة. خسر جبلة ذهاباً في مباراة واحدة فقط، وكانت أمام ضيفه الفتوة في الجولة السابعة بهدف وحيد. سجل جبلة ذهاباً 20 هدفاً في شباك الخصوم، بينما لم تتلق شباكه سوى 7 أهداف فقط.

– في مرحلة الإياب: حصد جبلة في الإياب 16 نقطة وجاءت من الفوز في 4 مباريات وتعادله بمثلها وخسارته بمبارتين، وحقق جبلة الفوز في الإياب في أولى الجولات على جاره وضيفه حطين بهدفين مقابل هدف واحد، ثم في الجولة الرابعة على ضيفه الوثبة بنفس النتيجة، وكذلك في الجولة السادسة على ضيفه المجد بهدفين مقابل هدف واحد، ثم في الجولة العاشرة على الكرامة بهدف وحيد. وتعادل جبلة في 4 مباريات، وكانا مع مضيفه الطليعة في الجولة الثانية و مع مضيفه أهلي حلب في الجولة الخامسة ثم مع مضيفه الفتوة في الجولة السابعة، ومع مضيفه الجيش في الجولة التاسعة بنفس النتيجة بهدف لهدف. وخسر إياباً في مباراتين مع ضيفه تشرين في الجولة الثامنة ومع مضيفه الوحدة في الجولة الأخيرة وبنفس النتيجة بهدف وحيد. سجل فريق جبلة إياباً 17 هدفاً في مرمى الخصوم، بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

* هدافو الفريق: هداف الدوري محمود البحر سجل 13 هدفاً يليه سلطان سلطان وعبد القادر عدي برصيد 5 أهداف لكل منهما. وهدف لكل من أحمد حديد وأحمد الأحمد وحمزة الكردي ومحمد لولو و عمر نعنوع.

– سجل الفريق 13 هدفاً في الأشواط الأولى من مبارياته وسجل 15 هدفاً في الأشواط الثانية، بينما سجل 5 أهداف في الوقت بدل الضائع. تناوب على تدريب الفريق مدربان هما علي بركات، حيث قاد الفريق في 12 مباراة ثم ماهر البحري قاده في 8 مباريات.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار