انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للجودة والاعتمادية في جامعة تشرين

الوحدة 29-5-2023

برعاية وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم، افتتحت فعاليات المؤتمر الوطني للجودة والاعتمادية الذي حمل عنوان (تطبيق معايير الجودة والاعتماد في التعليم العالي – الواقع والتحديات).

بدايةً ألقى كلمة وزير التعليم العالي رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن  حيث قال: الجودة باتت مطلباً أساسياً لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات المخطط لها في التعليم العالي والبحث العلمي والاعتمادية تخلق تحدياً وطنياً كبيراً وملزماً أمام الجامعات السورية ما يتطلب تضافر كل الجهود ضمن تشاركية تبنى على الإنجازات المتراكمة في مجال الجودة والاعتمادية.

الدكتور رياض طيفور مدير الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية عرض النموذج المرجعي لضمان جودة التعليم العالي في سورية وخطوات ومراحل اعتماد النموذج في الجامعات السورية وفق مؤشرات وطرق قياس، إضافة لشرح متطلبات تطوير ثقافة الجودة في مؤسسات وزارة التعليم العالي وضمان استدامتها.

بدوره تحدث مدير مركز ضمان الجودة في الجامعة الدكتور تميم عليا عن أهمية تطبيق معايير الجودة والاعتمادية  للحفاظ على سوية التعليم العالي والاعتراف بالشهادات، لافتاً إلى أن المؤتمر ينعقد للوقوف على واقع التعليم العالي في سورية والتحديات التي تواجهه وتسليط الضوء على التجارب التي تمت في مختلف الجامعات لمناقشتها والإفادة منها وتعميم نتائجها.

يستمر المؤتمر يومي (٢٩ و ٣٠ أيار)، حيث يناقش المشاركون فيه موضوعات النموذج المرجعي لضمان جودة التعليم العالي في سورية وتجربة جامعات تشرين وطرطوس والبعث والأندلس في تطبيق المعايير، إضافة لعرض تجارب في تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي والصعوبات التي تعترض تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي ودور التدقيق الداخلي في تحقيق متطلبات نظام إدارة الجودة في مؤسسات التعليم العالي.

 

بتول حبيب

تصوير : حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار