زهرةٌ سوريّةٌ تفوحُ بعبَقها في روسيا

الوحدة :23-5-2023

بملامحها السّورية الفتيّة، واسمها الذي يعبق بأزهار سورية وياسمينها، مرصّعاً بتاج الإبداع، ولأنّ لكلٍّ من اسمه نصيب، ماتزال الشابّة الموهوبة تاج رواد زهرة تواصل إنجازاتها الأدبية والموسيقية المبدعة، وتضع بصماتها ، لتعتلي أهمّ وأشهر المسارح العالمية في موسكو، بحضورها اللّافت  وصوتها الواثق حدّ الفصاحة والبلاغة.. فبعد اللقاء الذي أجرته معها جريدة الوحدة مؤخّراً والذي سلّط الضّوء على مسيرتها ومواهبها المميّزة، نسلّط الضوء مجدداً على إنجاز جديد تُرفع له القبّعة..

ففي لقاءٍ مع والدة الشّابّة تاج متعدّدة المواهب، السيّدة رادا بركات حدّثتنا عن اللقب الذي تتحضّر لنيله ابنتها المميزة تاج، وأشارت إلى ما حققته سابقاً قائلةً: شاركت تاج منذ سنتين بمسابقة جيفايا كلاسيكا للنثر في الأدب الروسي وحازت على المرتبة الثانية على مستوى سورية، وكانت الجائزة السفر إلى معسكر آرتيك في روسيا، والعام الفائت حصلت على المرتبة الأولى وسافرت إلى نفس المعسكر في موسكو في رحلة ترفيهية لمدة أسبوع جائزة للفوز، وفي هذا العام شاركت وفازت للمرة الثانية على التوالي بالمركز الأول على مستوى سورية، ثم سافرت إلى روسيا لتكمل المسابقة في المستوى التالي، حيث تأهّلت لنصف النهائي من بين ٨٠ دولة مختلفة وعشرات آلاف المشاركين، ونجحت في هذه المرحلة وتأهّلت لنصف النهائي ضمن ٢٧ متسابقاً، ثم فازت بالنهائي على مستوى العالم وكانت من ضمن الدول الخمس الفائزة لتترشّح إلى مرحلة السوبر نهائي.

وتابعت السيدة رادا: المسابقة تبدأ أونلاين كمرحلة أولى، والفيديو الناجح يتأهل لمرحلة التقديم في دمشق، أما اللجنة فهي مدير المركز الثقافي الروسي، ومنسّقة اللغة الروسية في دمشق، وموجّه اللغة الروسية، وعدد من الشخصيات الروسية المهمّة.

وعن تاج العازفة حدّثتنا السيدة رادا: تاج عازفة تشيللو، وطالبة في معهد محمود العجّان للموسيقى، شاركت في عيد النصر الروسي بدار الأوبرا، بدعوة من المشرفين الروس لهذه المناسبة..

هذا وقد حصلت على عدد من الجوائز في المسابقات والمشاركات في الأدب الروسي، وفي العزف الموسيقي، إضافة إلى إتقانها لغات عدّة.

في الختام نشير إلى أنّ تصفيات مرحلة السوبر نهائي ستقام في السادس من شهر حزيران القادم.

كل التوفيق والتميز والنجاح للطالبة تاج في تصفيات السوبر نهائي القادمة.

ريم جبيلي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار