اجتماع التربويين قبل امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

الوحدة 22-5-2023

كما تعودنا في نهاية كل عام دراسي يعقد اجتماع تربوي موسع على مستوى المحافظة قبل بدء الامتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية.
استهل الأستاذ عمران أبو خليل – مدير تربية اللاذقية الاجتماع بكلمة ترحيبية بالحضور، وأشار في حديثه إلى أن هذا الاجتماع مهم جداً، فالاختبار والامتحان هما ترجمة لأداء المعلم والطالب ومتابعة الأهل، حيث قال: كلنا شركاء في العمل حزباً ومحافظة وقوى أمن ورقابة شركاء في موسم الحصاد وأملنا ببلدنا، أملنا بأبنائنا أمل المستقبل، ونحن مهتمون بنجاح هذا الاستحقاق بالالتزام التام بالتعليمات الوزارية وتحمل المسؤولية.
لدينا 411 مركزاً امتحانياُ والمرشحون 1400 زميل وزميلة. – المهندس فراس السوسي نائب المحافظ قال: نحن على ثقة بأخلاقيات الكادر التعليمي وقد نسقنا مع التربية لتقديم كافة التسهيلات لحسن سير الامتحانات.
– السيد أيمن ناصر رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في اللاذقية أثنى على جهود القائمين على الامتحانات، وأكد على نقطتين هامتين في التعليمات وهما قراءتها ومراجعتها لمعرفة الحقوق والواجبات، وضرورة التقيد بها.
بعدها قرأ الأستاذ عمران التعليمات الامتحانية ومنها: مهام رئيس المركز وأمين السر في الدقة باستلام الأوراق الامتحانية والتأكد من ختمها لهذا العام 2023، عد الأوراق كل يوم، التعامل مع أوراق الإجابة بدقة واهتمام، التواجد في المركز من الساعة السابعة والربع صباحاً لاستلام المعلقات والتوقيع عليها عند الانتهاء للتأكيد على سلامته مع أمين السر و المراقبين، التوقيع على تصريح بأنه لا يوجد في المركز أقرباء له أو طلاب، وممنوع أيضاُ اصطحاب الخليوي حتى على مندوب التربية، يذكر حقل التفقد اليومي اسم رئيس المركز ، وأشار أيضاً إلى ما يخص الورقة التالفة لإعادتها إلى دائرة الامتحانات مع الأوراق الزائدة والاجتماع قبل يوم الامتحان لمعرفة النقص في المراقبين وتنظيم محضر، والتأكيد على حضور المراقبين قبل بدء الامتحانات بنصف ساعة، وتأكد رئيس المركز وأمين السر من عدم وجود طلاب محرومين، كما يشرف رئيس المركز على نظافة القاعات الامتحانية وعدم تكرار وجود المراقب في القاعة لأكثر من مرة، وفض المغلفات بحضور أمناء السر ورؤساء القاعات وتعليق رئيس المركز بدقة ووضوح على واقعة الغش، فصل إجابات الطلاب الذكور عن الإناث لوجود مراكز تجمع الإثنين بسبب الزلزال، وكذلك هو الفصل باللغات أوالديانة أو نظام قديم عن الحديث أيضاً المهني في الحرفة، السماح للطالب الذي نسي بطاقته بدخول الامتحان بعد التأكد من هويته والنسخة الثانية من البطاقة المتواجدة في المركز، إنهاء مهمة كل مراقب أخل بواجبه أو لم يتقيد بالتعليمات بناء على بينة وغيرها الكثير من التعليمات.
الأستاذ كامل زنتوت نائب أمين فرع اللاذقية، قدٍّم كلمة الختام لهذا الاجتماع أشار فيها إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب بعد كارثة الزلزال التي تركت آثاراً نفسية موجعة عندهم يجب مراعاتها وليكونوا آباءَ وأمهات لهم. وليكونوا من الناجحين والمتفوقين مع الحرص على التعليمات وضرورة قراءتها جيداً للسؤال فلا ضير فيه.
وأفصح عن اجتماع مقبل في اليومين القادمين مع المكتب المركزي سيكون فيه معالجة كافة الاحتياجات والنواقص التي تخص المعلمين والطلاب، واختتم حديثه قائلاً: ستكون الامتحانات ناجحة وهادئة ونزيهة كما كانت في الأعوام السابقة، أتمنى النجاح لكل طلابنا الأعزاء.
المعلمة ميساء شيحا – مديرة مدرسة سهيل أبو الشملات أشارت إلى تركيب كاميرات في بعض المدارس ومنها مدرستها نالت 23 كاميرا للقاعات الامتحانية وفي الطوابق الثلاث 2 كاميرا في كل طابق، ووذلك لأجل التأكيد على نزاهة الامتحانات ولتسير العملية الامتحانية بنجاح، ويبلغ عدد الطلاب في القاعة 18 طالباً والطابق الواحد يحتضن 8 قاعات، نتمنى لطلابنا النجاح وكل عام والجميع بخير.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار