مواجهات شبه حاسمة وقوية  في الجولة 20 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم 

الوحدة : 18-5-2023

تقام غداً الجمعة مباريات الجولة العشرين (التاسعة إياباً) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وهي جولة شبه حاسمة لبعض المتنافسين على لقب الدوري (أهلي حلب – جبلة – الوثبة) في ظل استراحة الفتوة المتصدر في هذه الجولة، ومهمة جداً لجميع الفرق التي تتنافس للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى (حطين – الطليعة – المجد – الوحدة).

فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف فريق تشرين ضيفه المجد المهدد بالهبوط، ويحلّ فريق جبلة ضيفاَ على فريق الجيش على ملعب الجلاء بدمشق، مباراة نارية يستضيفها ملعب الحمدانية بحلب بين أهلي حلب المنافس على الصدارة وضيفه حطين المهدد بالهبوط. وعلى ملعب المحافظة قمة ومباراة النقاط المضاعفة بين المهددين بالهبوط فريقا الوحدة وضيفه الطليعة، وعلى ملعب الباسل في حمص يلتقي الجاران الكرامة والوثبة.

* تشرين يواجه المجد الطامح:

 

يستقبل فريق تشرين صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة على ملعبه ضيفه فريق المجد صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة في مباراة ربما لا تعني شيئاَ لتشرين بعد خروجه من سباق التنافس على لقب الدوري، لكنها تعني الكثير للفريق الضيف الذي دخل في مرحلة النفق المظلم والقتال على أي نقطة قد يكون لها أهميتها في معركته للهروب من شبح الهبوط، ولذلك سيقاتل بشراسة لأجلها وحتى لو كان الخصم متفوق عليه فنياً.

تشرين وكما عودنا سيلعب بشرف ولن يدع مجالاُ للتهاون ليس من أجل جاره حطين المهدد أيضا، لكن من أجل سمعته ومن أجل قميص النادي.

المباراة أقرب لتشرين الذي فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

* الأمل مازال موجوداَ :

 

فريق جبلة الثالث برصيد 31 نقطة في مهمة صعبة في دمشق أمام فريق الجيش الخامس برصيد 27 نقطة في مباراة لاتقبل القسمة على اثنين بالنسبة لجبلة، فالأمل مازال موجوداً في خطف لقب الدوري رغم صعوبة تحقيق ذلك بما أن مصيره ليس بيده، لكن يبقى عليه مهمة الفوز في جميع مبارياته وانتظار تعثر منافسيه فريقي الفتوة وأهلي حلب.

حسابياً، فريق جبلة بالمركز الثالث برصيد 31 نقطة ولديه ثلاث مباريات أي 9 نقاط ممكنة إن حصدها مع تعثر الفتوة المتصدر برصيد 37 نقطة بمباراتيه المتبقيتين، وكذلك تعثر أهلي حلب في واحدة من مبارياته الثلاثة المتبقية سيتوج باللقب، طبعاً المعادلة تلك صعبة جداً لكن ليس هناك مستحيل بكرة القدم.

بالعودة للمباراة فهي ليست سهلة مطلقاً على جبلة لقوة منافسه الجيش رغم أنه خرج من سباق المنافسة على اللقب، لكن إذا أراد جبلة إبقاء أمله في المنافسة فعليه أن يعود بالنقاط الثلاث ولا شيء غيرها.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

* لقاء الأحلام المتناقضة :

 

يحتض ملعب الحمدانية بحلب قمة نارية مختلفة الطموحات بين فريق أهلي حلب الوصيف برصيد 33 نقطة والمنافس الأكبر للفتوة على لقب الدوري وضيفه فريق حطين المهدد بالهبوط التاسع برصيد 12 نقطة.

المباراة بالتأكيد لن تكون سهلة على الطرفين لأنهما سيقاتلان بكل شراسة فيها، أهلي حلب للفوز والظفر بالنقاط الثلاث والاقتراب من المتصدر الذي يستريح هذه الجولة وحطين سيقاتل ولو على نقطة تعتبر إيجابية من فم منافس شرس على أرضه وهو قادر على ذلك إن لعب الجميع برجولة وفدائية. كما فعلوا بمباراة المجد.

ذهاباً فاز أهلي حلب بهدفين نظيفين.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار