الفتوة يبتعد في الصدارة وجبلة أكبر الخاسرين في الجولة 19 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة: 16- 5- 2023

شهدت الجولة التاسعة عشر (الثامنة إياباً) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم دقائق مجنونة، وتسجيل أهداف فوز  قاتلة في الثواني الأخيرة من المباريات، وكان جبلة أكبر الخاسرين في هذه الجولة بعد تعثره على أرضه، فيما ابتعد الفتوة في الصدارة وأهلي حلب قفز إلى الوصافة.

فعلى ملعب البعث في جبلة، وعلى عكس مجريات المباراة،  حملت الدقيقة 90 من مباراة الديربي بين الجارين جبلة وتشرين الخسارة المؤلمة لجبلة بهدف وحيد سجله اللاعب الشاب محمد الأسعد بعد مجهود فردي، وبهذه الخسارة ابتعد جبلة عن المنافسة على الصدارة واللقب واتسع الفارق بينه وبين منافسيه.

فيما كان الفتوة أكثر الفرحين  بعد أن حقق فوزاً ثميناً على مستضيفه الطليعة بهدف وحيد جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة، الدقيقة 90 سجله اللاعب كرم عمران في المباراة التي جرت على أرض الملعب البلدي في حماة، ليعزز بذلك صدارته رافعاً رصيده إلى 37 نقطة.

وقفز أهلي حلب إلى مركز الوصافة بعد أن خطف فوزاً ثميناً من مستضيفه الوثبة بالوقت القاتل بدل الضائع، و بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الباسل في حمص، سجل لأهلي حلب فواز بوادقجي في الدقيقة  17 والمحترف بابا سالا في الوقت بدل الضائع، فيما سجل هدف الوثبة جابر خطاب في الدقيقة 85 من المباراة.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية عمق الجيش من جراح حطين المهدد بالهبوط بعد أن فاز عليه  بهدفين مقابل هدف، سجل  للجيش خطاب مشلب في الدقيقة 10، و محمد الواكد في الدقيقة 47، فيما سجل لحطين عماد الحموي في الدقيقة 26.

و بالتعادل السلبي انتهى لقاء الوحدة مع ضيفه الكرامة على ملعب الجلاء بدمشق.

ترتيب الفرق بعد نهاية مباريات الجولة 19:

1 – الفتوة  37 نقطة

2 – أهلي حلب 33 نقطة

3 – جبلة 31 نقطة

4 – الوثبة 27 نقطة

5 – الجيش 27 نقطة

6 – تشرين 27 نقطة

7 – الكرامة 19 نقطة

8 – الطليعة 12 نقطة

9 – حطين 12 نقطة

10- المجد 12 نقطة

11- الوحدة 11 نقطة.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار