بلدية اللاذقية: استملاك عدة عقارات في (حارة الدن )

الوحدة : 1-5-2023

أكد م. ممدوح حاج حسن مدير مدينة اللاذقية “للوحدة” أنه تم استملاك عدة عقارات في منطقة كرم الزيتون في حارة الدن بموجب قرار الاستملاك رقم /٥٩٦٥/ لعام /٢٠٠٥/ لصالح الاتحاد التعاوني السكني باللاذقية، حيث جميع الإجراءات الاستملاكية منتهية (تقدير بدائي – تحكيمي – إيداع – تسجيل) في العام ٢٠٠٩.

أما عن التأخير الحاصل في إنجاز الموضوع استملاكياً، فيعود إلى الاتحاد التعاوني السكني لأن الاستملاك تم عام ٢٠٠٥ والتقدير التحكيمي عام ٢٠٠٩، والجمعيات باشرت بالإيداع في العام ٢٠١٧ رغم كتب المطالبة من قبل مجلس مدينة اللاذقية، والمقاسم الناتجة عن مشروع الإقرار بلغت /٦٨/مقسماً، ويوجد عدد من المقاسم المخصصة لبعض الجمعيات مشغولة بأبنية، مما توجب على مجلس المدينة إجراء تعديل لجزء من المنطقة المستملكة بغية تأمين مقاسم بديلة.

وبيّن م. حاج حسن أن مجموع مساحات الأراضي المستملكة بلغ /١٠١٨٤١م٢/، وبلغ تقدير قيمة المربع من الأرض وفق الجداول التحكيمية المحفوظة بالإضبارة /٢٨٨٩/ ل.س، وقيمة الأراضي المستملكة بما فيها قيمة الشجر والبناء تجاوزت /٤٣٥/ مليون ل.س. وتم تسليم المقاسم المخصصة لحوالي /٢٥/ جمعية ممن تقدموا بطلبات أصولية، والعديد منها باشر البناء بعد الحصول على الرخصة.

كنان درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار