بطولة الجمهورية للشطرنج مستمرة بالفئات العمرية

الوحدة : 30-4-2023

انطلقت أمس الأول في اللاذقية (بصالة الشطرنج تحت مدرج ملعب الباسل الدولي) منافسات الجولة الأولى من بطولة الجمهورية للفئات العمرية تحت سن 20 عاماٌ إناث بالتعاون ما بين الاتحاد العربي السوري للشطرنج وتنفيذية اللاذقية واللجنة الفنية ومدرسة آفاق المستقبل الخاصة.

وتقام البطولة التي يشارك فيها معظم المحافظات بالإضافة للهيئات وفق النظام السويسري من 7 جولات وتطبيق نظام التمايز في حال حصل المتنافسين على المراكز الأولى بنفس التوقيت.

حضر افتتاح البطولة رئيس فرع الاتحاد الرياضي باللاذقية بسام زرواند وأعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد اللعبة وأعضاء الاتحاد (ثابت يوسف – عزام زينو)، وتأتي هذه البطولة تحضيراً وإعداداً للبطولات الخارجية العربية والإقليمية والدولية ومن يحصل على المركز الأول من كل فئة سيكون له الأولوية في حق المشاركة بهذه البطولة طبعاً ضمن الشروط الدولية التي وضعها الاتحاد الدولي للشطرنج.

ولا بد أن نذكر هنا بأن شطرنج اللاذقية كانت قد حضرت لهذه البطولة بعد إقامة عدة بطولات محلية بغية الوصول إلى الأفضل على ساحة المحافظة من الأعمار 6-8-10-12-14-16-18 و20 سنة.

وتم اختيار أبطال هذه الفئات بعد إقامة عدة جولات لهم وكانت على شكل اختبارات شهرية تقيمها اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية.

إلى أن تم اختيار الأفضل والنخبة من اللاعبين واللاعبات، ومن المقرر أن تستمر هذه البطولة بالذكور بعد ختام بطولة الإناث، وتعتبر اللاذقية خزان الجمهورية بكافة الفئات ورافداً حقيقياً لمنتخبنا الوطني بالشطرنج و هناك الكثير من المتميزين، منهم (حيدر إسبر – حيدر زبادية – حسن زريقة – أشرف صادق – محمد علي علي – زين إبراهيم – أيمن هابيل – ميشيل جرجس- يحيى رعواني- تحسين ديب – تيم حسن – هشام غندور – وسام خيربك – سمير كنعان – علا بلال – جولي علي – جيسيكا ديب – ماسة قبيلي – بتول شيما – ماريا حسن وغيرهن. هذا و قد حصل كرم الأطرش العام الماضي بسن 8 سنوات على الذهبية وبفئة 10 سنوات فواز عقيل على المركز الأول وبتول شيما وجيسيكا ديب وماسة قبيلي بسن 6 و10- 14سنة، فيما حصلت كل من جولي علي على البرونزية وماريا حسن على الفضية وعلا بلال على البرونزية وحنان الأطرش على المركز الخامس.

محمد علي مدرب منتخب اللاذقية للشطرنج، قال : اللاذقية  من المحافظات المنافسة بهذه البطولة، وتعتبر رافداً حقيقياً للمنتخب الوطني بهذه اللعبة والفضل يعود للاهتمام الذي يوليه كوادر اللعبة واهتمامهم المستمر لتحسين صورة المحافظة بهذه الرياضة كما أن رعاية مدرسة آفاق المستقبل الخاصة و إدارتها ممثلة بالأستاذ يوسف دوبا لما يوليه من اهتمام خاص وكبير لهذه الفئات الأثر الكبير في تقدم هذه اللعبة على مستوى القطر حيث استضافت مدرسة آفاق المستقبل وبالتعاون  مع تنفيذية اللاذقية بطولة الجمهورية في شاليهات الشاطئ الأزرق وقدمت كل وسائل الدعم للمشاركين ووزعت الشهادات والهدايا ومبالغ مالية جيدة للفائزين بكافة الفئات وكان لذلك الأثر الطيب والحافز للاستمرار بالدعم وإنتاج أفضل اللاعبين على مستوى المحافظة والجمهورية وربما هذا العام وستتكرر هذه اللفتة الطيبة من إدارة مدرسة آفاق المستقبل الخاصة وكل الشكر لإدارة هذه المدرسة وللقائمين على تنظيم هذه البطولة ونخص بالذكر اللجنة الفنية وتنفيذية اللاذقية ممثلة بالأستاذ بسام زرواند ورئيس مكتب الألعاب الفردية.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار