٢٤ حاوية معبأة بمواد غذائية تصل مرفأ اللاذقية من جمهورية باكستان

الوحدة : 30-4-2023

تعمل الجهات المعنية في مرفأ اللاذقية على تفريغ  ٢٤ حاوية معبأة بمواد غذائية من جمهورية باكستان، وذلك بحضور سفير باكستان في دمشق شاهد أختر.

و في تصريح لصحيفة الوحدة أفاد السفير الباكستاني بأن  هذه المساعدات هي بمثابة هدية وواجب تجاه سورية التي تعرضت للزلزال الذي زاد من معاناتها.

وأضاف: إننا نقوم بدورنا الإنساني تجاه سورية، و نحن في باكستان مستمرون بالتعاضد والوقوف مع الشعب السوري وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

مؤكداً أن المساعدات المقدمة  اليوم، ليست الأخيرة، حيث  ستصل سفينة أخرى بعد 15 يوماً إلى سورية، بالإضافة إلى وجود مساعدات أخرى موجودة في مطارات باكستان بانتظار شحنها جواً إلى سورية حيث سيتم شحنها تباعاً.

و لفت أيضاً إلى القيام بزيارات ميدانية لمراكز الإيواء، وتقديم تقارير ومعطيات للحكومة في باكستان لتعديل برامج المساعدات بما يلائم الظروف المستجدة.

بدوره أكد المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس محافظة اللاذقية على عمق العلاقات الأخوية التي تجمعنا بجمهورية باكستان، كما شكر الحكومة والشعب  الباكستاني على استمرارهم بتقديم الدعم للمتضررين من الزلزال، مثمناً الجهود الشخصية أيضاً لسعادة السفير الذي تواصل مع المانحين في جمهورية باكستان لتأمين هذه المواد الإغاثية والتي ستكون عوناً للشعب السوري للانتقال إلى مرحلة التعافي.

من جهته رحب عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة والتموين د. معلا إبراهيم بهذه المبادرات المتواصلة إلى المتضررين جراء الزلزال، مثمناً كل الجهود الإنسانية التي تسهم في التخفيف عن الأسر المتضررة، وتدعم الجهود الحكومية في خطة الاستجابة لتداعيات الكارثة الزلزالية.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار