مدير فرع المواصلات الطرقية باللاذقية : نسب تنفيذ عالية في أعمال صيانة الطرق المركزية خلال الربع الأول 

الوحدة : 28-4-2023

قال مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية باللاذقية المهندس مصعب علي أحمد: إن الفرع يتابع خلال العام الجاري 2023 تنفيذ أعمال العقود المتعاقد عليها خلال العام الماضي 2022، وإن نسب التنفيذ في معظم هذه العقود تجاوزت 100% .

وأشار إلى وجود 4 عقود صيانة منها عقد تصريف مطري على جميع المحاور في شبكة الطرق المركزية العائدة للفرع يتضمن تعزيل قنوات وعبّارات وإنشاء خنادق بيتونية جانبية وطبيعية، تؤمن تصريف المياه خلال موسم الأمطار، وهذا العقد بقيمة 190 مليون ليرة بلغت نسب الإنجاز فيه 115 % حتى تاريخه نتيجة التكليف بربع الأعمال، وحالياً ننتظر التعاقد على عقد التصريف المطري للعام 2023.

ونوه إلى متابعة الأعمال في صيانة طريق كسب اللاذقية من دوار رأس شمرا، مع طريق الساحل الشمالي، ووصلة الشبطلية والبالغة مع تفرعاتها نحو 50 كم، والمتعاقد بها مع شركة الطرق والجسور بقيمة 400 مليون ليرة والعمل مستمر به، باستثناء أعمال تنفيذ المجبول الإسفلتي التي تحتاج إلى طقس مناسب، سيتم العمل على إنهاء هذا العقد بالكامل خلال الفترة القريبة القادمة حيث بلغت نسبة التنفيذ 90%.

ولفت م. أحمد إلى متابعة الفرع العمل ضمن عقدين لصيانات دورية على طريق جبلة بانياس القديم إضافة إلى طريق القرداحة وأن العمل جار بها حالياً، حيث توجد أعمال قشط على طريق جبلة بانياس مع وجود إشارات تحذيرية بقيمة عقد تجاوزت 200 مليون ليرة، وأن أعمال التزفيت قيد الإنجاز في 3 محاور، إضافة إلى الانتهاء من أعمال طريق الساحل بيت ياشوط الغاب، وحالياً نعمل على جبلة بانياس، وانتقلنا إلى طريق القرداحة، فيما نتابع أعمال المجبول الإسفلتي في المواقع المشار إليها خلال الفترة القريبة القادمة.

وأكد وجود أعمال مستمرة على مدار العام في عقد نظافة على شبكة الطرق المركزية بالمحافظة بقيمة 100 مليون، وهو أمر يتطلب تضافر جهود الجميع وثقافة عامة ووعي مجتمعي.

وحول أضرار الزلزال الحاصل في ٦ شباط وما تلاه من هزات ارتدادية أوضح م. أحمد أنها انحصرت في حصول تشققات في المجبول الإسفلتي في سطح بعض الطرق، خاصة فوق الجسور، إضافة إلى تخرب بعض فواصل التمدد وظهور بعض الحفر في الزفت.

مشيراً إلى تخرب بعض الدرابزين المعدني فوق الجسور وحصول هبوطات في جوانب الطرق في بعض المواقع

و التصدعات في بيتون بعض الأعمال الصناعية وخصوصاً القديمة منها.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار