بقيادة حكام أردنيين.. جبلة يواجه أهلي حلب في قمة مباريات الجولة الخامسة إياباَ من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 27-4-2023

تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة إياباً (16) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بمباراة واحدة تقام على أرض ملعب الجلاء بدمشق وتجمع بين الفتوة والوحدة. وتستكمل مباريات الجولة يوم غد الجمعة بأربع مباريات معظمها قوية ومهمة، ولكن أبرزها على الإطلاق قمة حلب النارية والتي ستقام على ملعب الحمدانية وتجمع بين أهلي حلب المتصدر وضيفه جبلة الرابع، وفي ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الطليعة، وعلى ملعب الباسل في حمص يستقبل الكرامة ضيفه الجيش ، وفي ملعب الجلاء بدمشق يستضيف المجد ضيفه الوثبة. وجميع المباريات ستكون بدون حضور جماهيري بسبب قرار اتحاد كرة القدم بمنع الحضور الجماهيري.

* قمة الدوري وطاقم تحكيم أردني

أهلي حلب × جبلة

يحلّ جبلة صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة ضيفاً على أهلي حلب المتصدر برصيد 28 نقطة في قمة مباريات الجولة الخامسة والدوري فالفائز بها قد يقترب كثيراً من اللقب. المباراة من المتوقع أن تكون قوية وندية من الطرفين فكلاهما يريد الفوز وكسب النقاط الثلاث فالتعادل لا يخدم أياً منهما. فجبلة سيدخل إلى اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه المثير في الجولة الماضية على الوثبة المتصدر السابق وهو سيحاول أن يفعل في مباراة الأهلي نفس الشيء أن يفوز ويُقصي الأهلي عن الصدارة وربما يعتليها في حال جاءت نتائج المنافسين كما يشتهي، ويدرك الجبلاويون صعوبة المباراة وأن أهلي حلب ليس سهلاً على أرضه وهو سيلعب بكل قوته للفوز بها و خطف نقاطها للمحافظة على صدارته. عموماً المباراة قوية وصعبة على الفريقين والفوز سيكون من نصيب الأكثر توازناً وتركيزاً في أرض الملعب وربما سيكون لمدربي الفريقين الكلمة الفصل. ذهاباً تعادل الفريقان سلبياً. ويقود المباراة طاقم تحكيم من الأردن بناء على طلب من إدارة أهلي حلب المستضيف.

* تحسين المراكز

تشرين × الطليعة

يستضيف تشرين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق الطليعة في مباراة ليست بذات أهمية كبيرة لتشرين الذي بات خارج دائرة المنافسة على الصدارة كونه يحتل مركزاً في الوسط، وبالتالي سيلعب اللقاء (ع المرتاح) بعيداً عن الضغوط بعكس الطليعة تماماً المهدد بالهبوط والمطالب من قبل جماهيره بالفوز ولا شيء غيره حتى يبتعد ولو قليلاً عن الخطر. ذهاباً تعادل الفريقان سلبياً.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار