تاج زهرة.. أقحوانةٌ في بستان المواهب

الوحدة: 11- 4- 2023

 

تاج زهرة إحدى طالبات معهد محمود العجان للموسيقا، مفعمة بالطاقة، ومتعددة المواهب، تبلغ من العمر ١٤ عاماً فقط مع ذلك لها إنجازات عديدة.

تدرس تاج في مدرسة الكميت بليدي للمتفوقين، ولديها مواهب متميزة في العزف على التشيللو ورقص الباليه واللغات.

عن التجربة المثمرة لهذه الشابة اليافعة كانت لنا وقفة.. تقول تاج:

بدأتُ تمرين الباليه من عمر سنتين ونصف، وقدمت أول عرض باليه سولو على المسرح بسبب تميّزي بعمر خمس سنوات.

وفي عمر الثامنة اتجهتُ للغة الروسيّة حيث تفوقتُ بها، وحصدتُ العديد من الجوائز العالمية.إذحصلتُ على دبلوم في مسابقة (أنا أتذكر أنا فخور) التي أقامها المركز الثقافي الروسي، ثم حصلتُ على المركز الأول في مسابقة قراءة النثر الروسي الدولية (جيفايا كلاسيكا) لثلاثة أعوام متتالية، وكانت جائزة المسابقات السفر إلى موسكو، وإلى معسكر أرتيك الدولي للأطفال لمدة ٢١ يوماً لأمثّل سورية هناك.

بالإضافة لحصولي على ثلاثة دبلومات موقّعة من إدارة المعسكر، وميداليات لفوزي بالمسابقات.

وفي هذا العام 2023سأكمّل المرحلة الثانية من المسابقة على مستوى العالم، في مقر المسابقة(روسيا) في الرابع من الشهر القادم.

وعن تجربتها مع الموسيقا تقول:

انتسبتُ لمعهد محمود العجان في عمر العاشرة، واخترت آلة التشيللو التي أبدعتُ بها. وفي العزف على التشيللو كان لي العديد من المشاركات في اللاذقية وخارجها، وذلك ضمن مشاركتي في أوركسترات ضمن معهد العجان، كماشاركتُ بدار الأوبرا باحتفالات عيد النصر الروسي، وشاركتُ في أوركسترا مديرية الثقافة بحمص في مهرجان القلعة والوادي، كما شاركتُ باحتفالات النصر مع النجم ناصيف زيتون بدمشق.

وعن حلمها توضّح:

حلمي أن  أُكمِل دراستي الموسيقية في روسيا، لأرفع اسم بلدي سوريّة عالياً ولأثبت للعالم أنّ السوريّين سيستمرون بالتميّز رغم كل الظروف.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار