ندوة علمية زراعية لأبحاث الدراسات العليا

الوحدة: 11- 4- 2023

تحت رعاية أ.د بسام حسن رئيس جامعة تشرين افتتحت اليوم في كلية الزراعة الندوة العلمية الزراعية الوطنية لأبحاث الدراسات العليا في قاعة المؤتمرات وقدم الدكتور إبراهيم حمدان صقر عميد الكلية شرحاً لأهداف الندوة بالتعرف على مستجدات الأبحاث الزراعية في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والكشف على نشاط طلاب الدراسات العليا ونتائج أبحاثهم في العلوم الزراعية كما تسلط الضوء على التقانات الحديثة المتعددة ودورها في تطوير الإنتاج الزراعي والنباتي والحيواني ودور البحوث العلمية في التنمية المستدامة بالوسائل والأدوات المناسبة.

وتابع د.صقر أن الندوة تساهم في صقل مهارات طلاب الدراسات العليا في البحث العلمي والعرض والإلقاء وإظهار نشاطهم ونتائج أبحاثهم في كافة المجالات الزراعية.

واكد د.صقر على أهمية الندوة من خلال تدريب الطلاب وتأهيلهم لتقبل النقد العلمي وتعويدهم على المناقشة العلمية وتبادل الخبرات بين المشاركين في الندوة.

وختم د.صقر بالترحم على ضحايا الزلزال والشفاء العاجل للجرحى.

تستمر الندوة على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء وتشمل فعالياتها عدة محاور من وقاية النبات والبساتين والمحاصيل الحقلية وعلوم التربة والمياه والإنتاج الحيواني وعلوم الأغذية والحراج والبيئة والاقتصاد الزراعي بمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية وشركة رعايتي للاستثمار الزراعي.

ماهر غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار