شطرنج المحافظة للفئات العمرية…نتائج جيدة قياساً بالتمرين

الوحدة 10-4-2023

اختتمت مؤخراً في مدرسة آفاق المستقبل بطولة المحافظة بالشطرنج للفئات العمرية، وشارك بالبطولة معظم المراكزالتدريبية التي تعتمد رياضة الشطرنج ضمن أنشطتها الرياضية وبعد منافسات قوية ومثيرة بين الأذكياء والصغار، وبالرغم من توقف هذه اللعبة لفترة قصيرة بسبب ما أصاب محافظة اللاذقية جراء الزلزال، جاءت النتائج جيدة قياساً بالتمرين الذي التزم به الصغار بكافة المراكز التدريبية، وهذا يعتبر إنجازاً وباختصار شديد سنركز على النتائج والأسماء التي تميزت بهذه الرياضة للعام الثاني على التوالي.

وسنبدأ بالذكور وفئة 6 سنوات، الأول محمد شاكر والثاني آدم خدام، والعام الماضي، وبهذه الفئة جاء بالمركز الأول جعفر سعيد والثاني محمد مياسه وبفئة 8 سنوات تصدر هذه الفئة كريم الأطرش وجاء بعده أحمد شداد  هذا العام…

وبفئة 10 سنوات: تميز هذا العام وللعام الثاني فواز عقيلي، وجاء بالمركز الثاني ورد محمد خامس مكرر مع ورد معلا ويحيى يوسف فيما العام الماضي تصدر هذه الفئة فواز عقيلي وجاء بعده الثاني هادي حمامة.

وبفئة 12 سنة: تميز هذا العام كل من مجد سليمان وسليمان رجب ومعهم سلام علي وأمير قرطيش بالثالث، وكان الأفضل والعام الماضي كان قرطيش قد تصدر هذه الفئة وجاء بعده بالمركز الثاني زين العابدين  صالح.

فئة 14 سنة: تميز هذا العام كل من مصطفى قرطيش وعلي قدار وبالعام الماضي تصدر هذه الفئة يحيى رعوان وتيم حسن.

فئة 16 سنة: تميز هذا العام رابح شاكر، وفي العام الماضي وكما ذكرنا احتفظ بلقب هذه الفئة محمود مهنا الذي جاء بالمركز الأول كذلك هذا العام لفئة تحت 18 سنة وجاء بعده العام الماضي صافي صافي.

فئة 20 سنة: العام الماضي تصدر هذه الفئة محمد بلال وورد حسن وهذا العام لم نجد لهم مشاركة كما تابعنا نتائج هذه البطولة.

وفي العام الماضي بالإناث تصدرت فئة 6 سنوات بتول شيحا وماريا حسن، وهذا العام جاءت بالمركز الأول لهذه الفئة أويل خدام.

وبفئة 8 سنوات العام الماضي، جاءت بالمركز الأول جوى علي وبالثاني هديل حلبية وبالثالث بيلسان ديبة وهذا العام تميزت جوى رجب بفئة 10 سنوات والعام الماضي تصدرت هذه الفئة كارول صافي وجنى جامع وفي فئة 12 سنة العام الماضي جيسكا ديب وريما عقيلي وحنان الأطرش،وبفئة 14 سنة العام الماضي: الأولى ماسة قبيلي وياسمين قزازو وسارة حسان وفئة 16 سنة قمر شعبان و18 لين إبراهيم.

وفي العام الماضي، في  البطولة التنشيطية لمحافظة اللاذقية وبمناسبة عيد الجلاء 17/4/2022 كانت النتائج في مشاركة الذكور :

1- حيدر زبادنة 2- زين إبراهيم 3 – تيم حسن 4 – يحيى رعوان 5 – هشام غندور 6 – وسام خيربك 7 – سمير كنعان 8 – علاء الديب 9 – جعفر زيتي 10- ورد حسن.

محمد علي مدرب الشطرنج في المركز التدريبي باللاذقية، قال : كانت فترة التدريب قصيرة جداً، وبالرغم من ذلك كانت المشاركة جيدة والنتائج مميزة وتعتبر هذه البطولة باكورة نشاطات المحافظة لهذا العام، ونأمل تقديم الأفضل خلال المرحلة القادمة.

 

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار