ردود رسمية

العدد: 9343

9-5-2019

× إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9322 بعنوان: يطالبون بترحيل بعض الحوايا

بيّن رئيس مجلس مدينة اللاذقية د. م محمد فواز جلال حكيم: إنّ الحي المذكور هو عبارة عن منطقة سكن عشوائي، وبالتالي هناك صعوبة بالغة في توزيع الحوايا في جميع أنحاء الحي المذكور وذلك بسبب ضيق الشوارع والأزقة ويقتصر وجود الحوايا وإمكانية توزيعها على الشوارع الرئيسية فقط، وترحل القمامة منه بشكل يومي بواسطة سيارات جمع وترحيل القمامة التي تجوب جميع شوارع وأزقة الحي المذكور.
كما أن حي الدعتور مخصص ضمن برنامج عمل ورش مديرية النظافة بشكل دوري ويتم ترحيل القمامة بشكل يومي من الحاويات خلال الورديتين الصباحية والمسائية من جميع شوارع وأنحاء المدينة، ويتمّ التدقيق من قبل مراقبي النظافة على عمليات الترحيل اليومية، إضافة إلى تنفيذ حملات رش ومكافحة دورية للحشرات والقوارض وفق برنامج الرش الدوري أسوة بباقي أحياء المدينة.
علماً أنه تتم متابعة عمليات النظافة في جميع الشوارع والأحياء من خلال الجولات الميدانية اليومية الصباحية والمسائية ومعالجة جميع الشكاوي، ويؤدي أحياناً الرمي العشوائي من قبل المواطنين وعدم التزامهم بمواعيد رمي القمامة إلى ظهور تجمعات القمامة العشوائية في بعض الأوقات.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي
× إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9312 بعنوان: شارع حديث العهد والحفر تغزوه، بيّن رئيس مجلس مدينة اللاذقية د. م محمد فواز جلال حكيم: إنّ الطريق موضوع الكتاب والممتد من مقابل مخفر الشيخضاهر باتجاه المارتقلا (طريق فرن الكنج) تمّ تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل الطريق والأرصفة من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير فرع الإنشاء السريع باللاذقية وتمّ مراسلة الشركة بهذا الخصوص وفق الكتب ذوات الأرقام:
كتاب رقم 459/1075 تاريخ 18/1/2018.
كتاب رقم 2379/1075 تاريخ 27/3/2018.
كتاب رقم 1062/1075 تاريخ 10/2/2019.
كتاب رقم 1654/1075 تاريخ 28/2/2019.
حيث تمّ توجيههم والتأكيد عليهم بمعالجة التخريب الحصل في طبقة المجبول الزفتي المنفذة من قبلهم في الموقع المذكور أعلاه تحت طائلة رفض وحسم قيمة هذه الأعمال في حال عدم المعالجة.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار