نشاطٌ ترفيهيّ ودعمٌ نفسيّ للمسرح المدرسي في مراكز إيواء اللاذقية 

الوحدة: 28- 2- 2023

في إطار خطة الدّعم النفسي والمعنوي للأطفال وتخفيف الآثار المترتبة عن كارثة الزلزال المدمّر الذي وقع في السادس من شباط الجاري، وضعت وزارة التربية السورية خططاً عاجلة لاستهداف الأطفال المتضررين من الكارثة، وتقديم مختلف الوسائل والسبل والأساليب للتخفيف من وطأة ما تخلّفه نفسياً واجتماعياً. وفي هذا الإطار حدّثتنا السيدة غادة درويش- إدارية في قسم المسرح المدرسي وفي لجنة الإعلام بدائرة المسرح المدرسي بمديرية تربية اللاذقية عن نشاطاتهم خلال الأزمة الراهنة قائلةً:

باهتمام وتوجيهات السيد مدير التربية في اللاذقية الأستاذ عمران أبو خليل تقوم دائرة المسرح المدرسي بمهمة تطوعية من الأساتذة المكلّفين بنشاطات فنية وترفيهية وألعاب خاصة للأطفال الموجودين في مراكز الإيواء المؤقتة للتخفيف عنهم ومشاركتهم وإعادة التوازن النفسي لهم ودعمهم بكل الوسائل الممكنة ورسم البسمة على وجوههم البريئة.

وبغية الاستمرار في برنامج الدعم النفسي والأنشطة الفنية والترفيهية لأطفالنا في مراكز الإيواء توجه كادر المسرح المدرسي إلى /مركز الباسل للتدريب/، وتفاعل الكادر مع الأطفال في نشاطات تضمنت الرسم بالألوان، والتشكيل بالمعجون، ورسم الحرف العربي والتعريف بأنواع الخط العربي، ومسابقات وألعاباً. وذلك تخفيفاً من المعاناة النفسية والمساهمة بإدخال الفرح إلى نفوس أطفالنا نتيجة تداعيات كارثة الزلزال.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار