جمعية بناء المجتمع الإنمائية مستمرة في الاستجابة لطوارئ المتضررين

الوحدة: 21- 2- 2023

مازالت جمعية بناء المجتمع الإنمائية مستمرة في استجابتها الطارئة للمتضررين من كارثة الزلزال ضمن مراكز الإيواء.

حيث أشار مدير مشروع تعزيز الرعاية الصحية الدكتور المهندس عروه سليمان أن ثلاث عيادات متنقلة مجهزة بالأدوية والمعينات الحركية يرافقها أخصائيون في الإسعاف النفسي الأولي، وكوادر من مدراء الحالة، بالإضافة إلى ميسري الأتشطة الترفيهية تدخل مراكز الإيواء في مدينة اللاذقية بشكل يومي بالتنسيق مع مديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل باللاذقية.

كما أضاف د. سليمان أنه تم توجيه الخدمات لتشمل أحياء ضمن مدينة اللاذقية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية بالإضافة إلى تعزيز الصحة النفسية من خلال الإسعاف النفسي الأولي وتفعيل نظام إدارة الحالة في مجال حماية الطفل CP ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي GBV والدعم النفسي الاجتماعي Pss بالإضافة إلى الإحالات إلى الأطباء النفسيين للأوضاع المتفاقمة.

وفي السياق نفسه، قالت المهندسة ماريا مرتكوش مديرة فرع اللاذقية: إنه يتم العمل بشكل دقيق على تعديل الحالة النفسية للأطفال من خلال تقديم الأنشطة الترفيهية والإحالات إلى أخصائيي حماية الطفل في الجمعية لدراسة ومتابعة الحالات التي تعاني من حالات الهلع والخوف والتوتر .

كما يجري التنسيق بشكل يومي مع مديريتي الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة باللاذقية وغرفة العمليات المتواجدة في المحافظة والمشاركة في الاجتماعات التنسيقية بالإضافة إلى تزويدها بتقارير العمل اليومية والالتزام بالخطة اليومية للخدمات التي تصدر عن مديرية صحة اللاذقية.

نور محمّد حاتم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار