بحضور د. مهدي دخل الله.. انعقاد الجلسة السادسة لملتقى البعث الحواري لفرع جامعة تشرين

الوحدة 12-1-2023

بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي د. مهدي دخل الله، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المركزي، عُقد في المكتبة المركزية في جامعة تشرين الجلسة السادسة لملتقى البعث الحواري لفرع جامعة تشرين حيث أجري لقاء مفتوح مع د. دخل الله حول الأوضاع الراهنة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وثقافياً.
وخلال اللقاء، تحدث د. دخل الله عن أهمية مقارنة ظاهرة الحرب في سورية بالظواهر المشابهة لها، فالحرب في سورية ليست الظاهرة الأولى في التاريخ ليكون الإنسان بعيداً عن التصور الذهني وبعيداً عن المدينة الفاضلة، فالحياة نسبية وعلينا المقارنة بما حدث في سورية سابقاً كالاستعمار الفرنسي والعثماني وحركة الإخوان المسلمين أواخر السبعينيات وغيره.. ماذا حدث للوضع الاقتصادي في بداية الثمانينات وكان هناك مقاطعات اقتصادية وأمور مشابهة لما يجري الآن .. وهذه هي نتائج الحرب والحصار .
هذا بالإضافة إلى المقارنة مع عدة حروب حصلت حول العالم كحرب فيتنام وغيرها، وخلال حرب عام ١٩٧٣ م كان هناك استفادة لرفع سعر النفط مما سبب زيادة الخزينة الأمريكية لأكثر من تريليون دولار من جيوب الفرنسيين والعرب والإسبان وغيرهم من المستهلكين للنفط .

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار