سائقو سرافيس خط سقوبين – سنجوان.. لا يلتزمون بالتسعيرة النظامية

الوحدة: ١١-١-٢٠٢٣
تتكرر الشكاوى وبشكل يومي على السائقين العاملين على خط سقوبين، إذ كان آخرها شكوى من قبل أحد الركاب والتي جاءت على الشكل الآتي: يقوم سائقو سرافيس خط (سقوبين – سنجوان) بتقاضي أجور زائدة من الركاب, فالتسعيرة النظامية الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت بمبلغ ٢٣٢ل.س , لكن على أرض الواقع، يقوم السائقون بتقاضي أجرة من الركاب بقيمة ٣٠٠ ل.س عن الشخص الواحد، موضحاً أنه عندما كان برفقة عائلته المكونة من أربعة أشخاص قام بدفع ١٠٠٠ ل.س للسائق الذي أبدى امتعاضه وانزعاجه، مطالباً بدفع المبلغ المتبقي وهو ٢٠٠ ل. س.
والسؤال الذي يوجهه ذاك الشاكي: على أي أساس طالب السائق بمبلغ إضافي ( ٢٠٠ ل.س) إذا كانت التسعيرة النظامية هي ٢٣٢ ل.س، وأين المعنيون من جشع السائقين وعدم التزامهم بالتسعيرة النظامية؟
جريدة ( الوحدة) تواصلت مع العميد بسام سعود رئيس فرع مرور اللاذقية الذي قال:
يجب على المواطنين الذين يتعرضون للابتزاز من قبل السائقين أن يتقدموا بشكوى خطية كي نقوم بدورنا كفرع مرور بمتابعتها ووضع حلول لها، ومن ثم إحالتها للقضاء لتقاضي أجور زائدة.
وبالنسبة لعدم تقيد السائقين بوضع لصاقة التسعيرة أوضح العميد سعود : نقوم بمتابعة حركة سائقي السرافيس على الخطوط وبشكل يومي، وفي حال تم لحظ أي مخالفة من قبل السائقين سواء بما يخص التسعيرة أو التسرب وعدم الالتزام بوضع اللصاقة وغيرها من الأمور الأخرى نقوم مباشرة بمخالفته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار