استعدادات فرع المؤسسة السورية للحبوب في اللاذقية لاستقبال الموسم لهذا العام

الوحدة : 14-5-2024

ضمن إطار استعدادات فرع السورية للحبوب في اللاذقية لموسم شراء القمح لعام ٢٠٢٤، وبمتابعة وإشراف مدير فرع المؤسسة في اللاذقية المهندس ياسر ملحم تمت تسمية مركز الشهيد عروة إبراهيم في صويمعة قبو العوامية ومركز مطحنة الساحل لاستلام الأقماح من الإخوة المزارعين وتم الاطلاع على تجهيزات المركزين و التأكد من الجاهزية التامة استعداداً لاستقبال أقماح الموسم وذلك من حيث تجهيزات المخابر اللازمة لعمليات التحليل ، وتجهيزات الغرفة السرية من حيث الرفوف المعدنية لوضع العينات عليها بشكل منظم مما يسهل العودة إليها عند الحاجة وجاهزية القبان والمسبر الإلكتروني إضافة إلى التأكد من جاهزية الخلايا التي يتم تفريغها حالياً ليصار إلى تنظيفها وتعقيمها لتخزين الأقماح المستلمة من الإخوة المزارعين خلال موسم الشراء..وبما يساهم في استلام أكبر كمية ممكنة من المحصول وتعزيز المخزون الاستراتيجي منه، تم التوجيه بالالتزام بكل الإجراءات التي من شأنها تشجيع استلام كل الأقماح المنتجة في المحافظة من خلال تجهيز كادر مؤهل للتعامل مع المزارعين ومنتجهم ، يومياً من السابعة صباحاً حتى السابعة مساء
وتذليل العقبات التي تؤخر عمليات التسليم والصرف إن وجدت، وتقديم التسهيلات المطلوبة للإخوة المزارعين أثناء توجههم إلى مراكز المؤسسة، مستبشرين بموسم خير وبركة.
وقد أجريت عملية المعايرة الخاصة بالمخابر المتنقلة لضمان سلامة التقبين. وتأمين مستلزمات التحليل وفتح السجلات الخاصة بكل قسم.
و تأمين القرطاسية و الجداول الورقية وغيرها.
وتم التأكيد على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات و التوجيهات الواردة وتذليل الصعوبات التي تعترض التنفيذ .. ومعالجة كل مظاهر الخلل والسلبيات التي قد تظهر خلال موسم الشراء.
وقد حددت رئاسة مجلس الوزراء سعر الكيلو من القمح المستلم من المزارعين ب 5500 ليرة سورية.. على أن يبدأ تسليم المحصول في 26 الشهر الحالي.

أسامة معلا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار