فلاشات… على قارعة الوجع

الوحدة : 30-10-2022

* ثمة أهالي مع صغارهم ينتشرون في شوارع مدينة اللاذقية وغيرها… ، يمرون من أمام المطاعم والأسواق والمحلات ضاربين أخماساً بأسداس لمعرفة المعادلة المالية التي ستلهمهم تأمين طعام الغداء بأقل تكلفة… هل سندويشة الفلافل من الحلول.

* وعلى قارعة القلق من مستقبل أبنائنا في تحصيلهم العلمي ترمي اقتراحاً من ذهب فحواه أن يتجهوا فوراً للتسجيل باختصاصاتٍ تُعلّم (مهنة).  فالمهنة هذه الأيام مثل إسوارة الذهب باليد.. معلم كهرباء – ميكانيك – نجارة – صحية أو تدفئة..فالمهنة منها بألف وظيفة ..

* وعلى قارعة كل الأرصفة المهترئة  تقترح على الورشات الخدماتية أن تنتشر في شوارع مدينة اللاذقية والمدن والمناطق الأخرى، على الأقل، لترقيع وتحسين الأرصفة المليئة بالحفر والمطبات، خاصةً وأننا على مشارف الشتاء، وليتهم يُنفّذونها بقطع الرصف المسبقة الصنع، التي أثبتت جدواها وخفّفت من نسب الهدر… ومثل هذه الورش ورشٌ موازية لترقيع  الشوارع بالزفت..

* وعلى قارعة الأرصفة ومداخل الأبنية التي يزورها اللصوص والحرامية في وضح النهار ، تنصح الجهات المعنية باتباع طرقٍ أكثر احترافية للإمساك بسارقي الأكبال الكهربائية، والتي تمتد إلى داخل الأبنية. ومثلهم لصوص المولدات (مضخات المياه المنزلية) الذين يَسطون عليها… وعلى عينك يا مواطن!!

هي فلاشات على بعض  الهموم المعيشية التي طالت كل مناحي حياتنا، ولامست واقعنا بقسوة ظروفها وجوانبها.. مع اليقين بأنها لن تتخطى حاجز الأمنيات والإضاءات عليها، لكننا نأمل – على الأقل – أن تبقى، ونبقى معها، على قارعة الأمل…

 رنا رئيف عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار