مؤتمر علمي في مشفى الأطفال والتوليد

رقــم العــدد 9332
11 نيســــان 2019

للمرة الأولى، وبمشاركة كافة الفعاليات الطبية على مستوى محافظة اللاذقية (مديرية الصحة ومشافيها الفرعية، جامعة ومشفى تشرين، الخدمات الطبية العسكرية، الهيئة العامة لمشفى الحفة الوطني، القطاع الخاص) أقام قسم التوليد والنسائية في الهيئة العامة لمشفى الأطفال والتوليد مؤتمره العلمي الأول تحت عنوان (معاً ولأجلك نحو صحة أفضل) متضمناً 4 جلسات ،تقدم خلالها 20 محاضرة نوعية ومعرض أدوية ،إضافة إلى ورشة عمل يجري خلالها الدكتور هوازن مخلوف مدير الصحة عملية فرتهايم والدكتور أحمد الفرا مدير عام المشفى يجري عملية سلس بول جهدي TOT يوم الجمعة ثالث أيام المؤتمر الذي يمتد أيام 10- 11- 12 نيسان الجاري برعاية الدكتور نزار وهبة يازجي وزير الصحة.
في افتتاح المؤتمر أكد د. مخلوف على الخدمات الكبيرة التي يقدمها المشفى (نحو مليون خدمة سنوياً) بكوادر مؤهلة بشكل جيد جداً تستقبل أهالي اللاذقية والضيوف من المحافظات على مدار 24 ساعة وهذا المستوى اللائق من الخدمة تحقق بدعم من وزارة الصحة والمحافظة وتتوّج هذا العمل اليوم بمؤتمر النسائية وقبله بـ4 أشهر بمؤتمر للأطفال وستكون هناك مؤتمرات على مستوى أكبر وأوسع.
وأشار د. مخلوف إلى العمليات الجراحية التنظيرية النسائية المنفذة في المشفى والتي قطعت شوطاً هاماً ومميزاً فأغلب الاختصاصيين يقومون بها ووصلوا لمرحلة تدريب المقيمين ،إضافة إلى تطبيق قواعد الطفل السليم والصحة الإنجابية السليمة والولادة والإرضاع الطبيعي وتعليم الأم التعامل السليم مع الطفل.


بدوره د. الفرا قال:
من خلال مؤتمري المشفى السنويين (نسائية وأطفال) تم تسليط الضوء على الحالات والعمليات التنظيرية والعامة النوعية والتي لا تقام إلا في المشافي العامة.
والخبر الأهم الذي أشار إليه افتتاح عيادة تخصصية للأطفال في المشفى خلال أسبوعين تتضمن تخطيط أعصاب ودماغ وتنظير هضمي وعيادة الوليد لكشف التشوهات الوراثية.
ويؤكد الدكتور اسكندر يوسف اسكندر المدير الطبي في المشفى على أهمية هذه المؤتمرات لتبادل المعلومات والخبرات والمستجدات في الخدمة الطبية وجديد الأبحاث العلمية.
وفي كلمته الافتتاحية ممثلاً وزير الصحة قال اللواءإبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية وبحضور الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب واللواء نبيل الغجري قائد الشرطة: نشيد بالعمل المؤسساتي وتنظيم اللقاءات المحلية ضمن المؤسسات التعليمية والخدمية بعيداً عن البروتوكولات وبحضور العاملين فيها وهذا المؤتمر الذي تنظمه مديرية الصحة محلياً يشكل أهمية كبيرة لتبادل الخبرات ومواجهة الصعوبات.
كما تحدث رئيس قسم النسائية والتوليد د. عدنان سليمان قائلاً: إن الأزمات لن توقف إرادة المضي قدماً نحو الأمام لأجل الحياة وبجهود متضافرة من الجميع وبخبرات تضاهي الخبرات في الدول المتقدمة.
كما أجري لقاء مع شركات الأدوية المشاركة في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر.
د. ناريمان عبود (شركة الأفق للصناعات الدوائية): بما أننا في شركة حديثة العهد نطرح من خلال المعرض منتجاتنا في السوق ليكون لنا مشاركة فعالة لتحسين المستوى الصحي خاصة النسائية من خلال الأدوية النسائية والمكملات الغذائية.
د. هيثم حمامة (الشركة العالمية للصناعات الدوائية): دائماً نشارك بالمؤتمرات والمعارض للاطلاع على الاحتياجات الدوائية ودعمها ولدينا مجموعة أدوية تهم مجمل الاختصاصات ومنها أطباء النسائية.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار