جبلة يحافظ على الصدارة بتعادله مع الوثبة في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 8-10-2022

حافظ فريق جبلة على صدارته للدوري السوري الممتاز بكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الوثبة في ملعب الباسل في حمص، وذلك في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، والتي انطلقت مبارياتها أمس.
سجل جبلة أولاً عبر هدافه محمود البحر وعادله الوثبة من ضربة جزاء عبر اللاعب صبحي شوفان.
المباراة شهدت تبادل السيطرة على مجرياتها بين الطرفين مع أفضلية نسبية للوثبة في بعض مراحلها خصوصاً في الشوط الثاني.
الشوط الأول بدأه الوثبة مهاجماً منذ البداية محاولاً افتتاح التسجيل، وسنحت له أكثر من فرصة ولكن دون خطورة تذكر.
بالمقابل جبلة اعتمد على التكتل الدفاعي و على المرتدات والتي شكلت خطراً كبيراً على الوثبة و تمكن جبلة من إحدى تلك الهجمات من تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة أرضية قوية، وبعد مجهود فردي من مهاجمه الهداف محمود البحر في الدقيقة ٣٨ وبعد الهدف واصل جبلة هجومه محاولاً تعزيز النتيجة فيما لم نشهد أي رد فعل مناسب من قبل الوثبة ولينتهي الشوط الأول بتقدم أزرق جبلة بهدف وحيد.
الشوط الثاني حاول الوثبة منذ البداية تعديل النتيجة فدخله مهاجماً، وكان له ما أراد، عندما منحه الحكم مسعود طفيلية ضربة جزاء مشكوك في صحتها، وليسجل منها هدف التعادل عبر لاعبه صبحي شوفان في الدقيقة ٥٦، وبعد الهدف تراجع جبلة إلى مناطقه الدفاعية، واعتمد على الهجمات المرتدة كما في الشوط الأول، مما سمح للوثبة بمواصلة هجومه الضاغط محاولاً تسجيل هدف التقدم، ولكن جميع هجماته تكسرت أمام صلابة الدفاع الجبلاوي الذي تكفل بإبعاد الخطر عن مرماه.
وأخطر الفرص كانت تسديدة البرازيلي المحترف جاجا، التي مرت بجانب القائم بسلام.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغطاً جبلاوياً لتسجيل هدف ثانٍ، وسنحت له عدة فرص خطرة وكانت أخطرها كرة الحفيان والتي أبعدها الرحال ببراعة.
ولتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، أبقى جبلة في الصدارة برصيد ١٠ نقاط، يليه الوثبة في الوصافة برصيد ١٠ نقاط أيضاً، و يتأخر عن جبلة بفارق الأهداف.
وفي بقية المباربات التي جرت أمس أيضاً لحساب الجولة الرابعة.
تعادل أهلي حلب مع ضيفه الجيش على ملعب الحمدانية في حلب سلبياً.
وكذلك الحال في ملعب الباسل في اللاذقية حيث انتهت مباراة تشرين وضيفه الكرامة بالتعادل السلبي أيضاً.
وعلى ملعب الفيحاء بدمشق فاز الوحدة على ضيفه المجد بهدف وحيد، سجله طارق هنداوي في الدقيقة ٦٩ من عمر المباراة.
وتختتم هذه الجولة اليوم بمبارتين، فعلى ملعب الجلاء بدمشق يلتقي حطين مع مضيفه الفتوة، وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الجزيرة مع ضيفه الطليعة.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار