التحضير لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والحصبة

الوحدة 6-10-2022

في إطار التحضير لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والحصبة، عقد اجتماع لمسؤولي التواصل في كافة المناطق والمراكز الصحية لمناقشة التحضيرات الإعلامية لإطلاق الحملة التي تستهدف الأطفال دون الخامسة من العمر.
حيث تم التأكيد على أهمية ودور مسؤولي التواصل في إيصال الرسائل الخاصة بالحملة إلى جميع المواطنين، وإعلام جميع الأهالي في المحافظة بموعد انطلاق الحملة وأهمية اللقاح وتكرار الحملات، والتأكيد على ضرورة مراجعة الأهالي للمركز الصحي أو فرق اللقاح الجوالة لأخذ جرعة اضافية من لقاح الشلل الفموي ثنائي التكافؤ ولقاح الحصبة والحصبة الألمانية MR، إضافة للقاحات المستحقة مصطحبين معهم أطفالهم دون الخامسة من العمر بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة الروتينية أو لقاح الحملات، مع بطاقة اللقاح إن وجدت وفي حال عدم توفرها سيتم تزويدهم ببطاقة جديدة. مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كوفيد – 19.
الجدير ذكره أن اللقاح آمن ومجاني، ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، وهو متوفر في المراكز الصحية والفرق الجوالة، ولا تمنع الأمراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية (مثل الأدوية المضادة للالتهاب) من التلقيح.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار