“نبض الحروف”..فعاليات مثمرة مبشرة

الوحدة:٢٠-٩-٢٠٢٢

تحرص جمعية “مواهب” الأهلية على تفعيل دور الثقافة و الفنون و الرياضة في محافظة اللاذقية، وعلى إقامةجسر التواصل بين الأجيال، إضافة للمبادرات والحملات و الفعاليات التي تقوم بها ..و منها “نبض الحروف”.
“الوحدة” التقت نائب رئيس جمعية مواهب “ابتسام علي خضر”، والتي أفادتنا عن الفعالية بالآتي:
جمعية مواهب بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية تطلق فعالية نبض الحروف للعام الثاني،انطلاقاُ من أهمية تجديد تراثنا القديم.
وانطلاقاً من الجمع والوصل بين الشعراء والأدباء الكبار مع جيل الشباب والأطفال، وابتعاداً عن الأماكن المغلقة لصحة وسلامة الجميع.
هدفنا إعادة التراث الجميل والعريق كما فعاليات أجدادنا على مدرج أوغاريت وعمريت وبصرى، ولنعطي فرصة لجيل الشباب والأطفال ليلتقوا بالشعراء الأكبر سناً، ليستفيدوا من خبراتهم تحت مظلة جمعية مواهب.
قديماً كان الشاعر موجوداً بين الناس بالأفراح و الأتراح والساحات العامة والمجالس، لذلك أردنا من خلال فعالية نبض الحروف الاقتراب من الناس أكثر، ولنخلق جواً تراثياً ثقافياً بين جميع المواهب والمشاركين، ولنبني جيلاً جديداً يحمل راية الثقافة بكل قوة وثبات بعد الحرب والدمار الذي حلّ ببلدنا الغالي سورية، على أمل أن تكون هذه الفعاليات جسراً لعبور الأزمة، والتي بلغت شدتها ودمرت البشر والحجر،و لكنها لم تستطع هدم الإنسان فينا،بل زادتنا قوة وإصراراًوتمسكاً بتراب بلدنا الحبيب، وفعالياتنا مستمره بحديقة الأندلس / دوار الأزهري /،وبكل فعالية مواهب مختلفة ومنوعة / إلقاء شعر، غناء، عزف، رياضة / ولمختلف الأعمار ،ونعطي فرصة لجميع المواهب للظهور أمام الحضور ونشجعهم ونتبنى مواهبهم ليكونوا معنا يداً بيد لنبني الغد.
الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، والنصر للجيش العربي السوري بقيادة ربان سفينتنا لبّر الأمان السيدالرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد حماه الله ورعاه.
رفيدة يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار