” الغزل ” .. ضيف قصر الثقافة في بانياس  

الوحدة:18-9-2022

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية شارك فيها كل من الشاعرات نرجس عمران، سمر عبد الرحمن، نجاة خليل. وعن مشاركتها قالت الشاعرة نرجس عمران: شاركت بمجموعة قصائد منوعة هي قصيدة عمودية بعنوان تراب الشام، ومحكية بعنوان على مقعد، وغنائية بعنوان روحي تحكي عن الفراق، وبدوية بعنوان يا قمر، وأضافت: من المهم أن تستمر هذه الفعاليات لأن عجلة الحركة الثقافية يجب ألا تتوقف وخاصة في هذه الأزمة، وهنا لابد أن نشكر رواد وقادة الحركة الثقافية الذين تابعوا مهمتهم حتى في خضم الأزمة ونحن بدورنا واكبنا هذه الحركة وقمنا بتلبية الدعوات، فالحياة لن تقف عند حرب أو مؤامرة الهدف منها إيقاف الحياة وشلّها.

وقالت الشاعرة نجاة خليل: شاركت اليوم بقصائد غزلية بسبب الجفاف العاطفي الذي يصيبنا وبرودة الإحساس التي نعيشها اليوم وهي بعنوان النجوى، تتحدث عن الحب الذي يجب أن يبقى في داخلنا يقظاً بتغذية المشاعر بالكلمة الطيبة، وأخرى بعنوان لا تسلني، أؤكد من خلالها أن الحبيب موجود في الضلوع، وقصيدة بعنوان يسائلني هواك، والأخيرة بعنوان يا قلب رفقاً، أحث من خلالها على الحب، ونوهت أن هذه الفعاليات أثبتت وجود الكلمة وقوتها.

وأخيراً، شاركت سمر عبد الرحمن بقصص واقعية اجتماعية نقدية وهي قصة بعنوان الأرمل البخيل، تكريم بالإضافة إلى عدة قصص قصيرة و أفكار وحكم.

 رنا ياسين غانم‏

تصفح المزيد..
آخر الأخبار