في التصفيات الآسيوية …منتخبنا الشاب بكرة القدم يخسر أمام الأردن ويُدخل نفسه في متاهة حسابات التأهل

الوحدة 17-9-2022

خسر منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم أمام نظيره الأردني ( المستضيف) بهدفين مقابل هدف واحد، في ثالث مبارياته ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، و المباراة أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب البترا في عمان لحساب المجموعة الرابعة.
المباراة كانت متكافئة بين الطرفين مع أفضلية نسبية للأردن، والذي افتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة ١١عبر بكر كلبونة، وبعد الهدف حاول لاعبو منتخبنا تعويض النتيجة وسنحت لهم العديد من الفرص الخطرة، ولكن فشلوا في استغلالها نتيجة التسرع وقلة التركيز، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف وحيد.
في الشوط الثاني، دخل منتخبنا طالباً التعديل، وكان له ما أراد بعد خمس دقائق على بداية الشوط، عندما سجل هوزان عثمان هدف التعادل لمنتخبنا في الدقيقة ٥٠ ولكن سرعان ما ردّ المنتخب الأردني وبعد خمس دقائق فقط، نجح بتسجيل هدف التقدم عبر رأسية مهند أبو طه.
ولم تنجح محاولات لاعبينا بتسجيل التعادل، رغم الفرص التي سنحت واستطاع الأردن المحافظة على النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز الأردن بهدفين مقابل هدف واحد.
وبهذا الفوز رفع الأردن رصيده إلى ٩ نقاط وتصدر المجموعة بجدارة فيما، تجمد رصيد منتخبنا عند ٦ نقاط وليدخل منتخبنا نفسه في متاهات حسابات التأهل، وبانتظار نتائج الفرق في المجموعات العشرة.
وبحسب نظام البطولة يتأهل إلى النهائيات الآسيوية متصدر كل مجموعة مع أفضل ٥ منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات العشرة.
ويختتم منتخبنا مبارياته يوم غد الأحد بلقاء منتخب تركمانستان فيما، يلتقي الأردن مع الصين تايبيه.
ترتيب المجموعة الرابعة :
١- الأردن ٩ نقاط
٢- سورية ٦ نقاط
٣- الصين تايبيه ٦ نقاط
٤- تركمانستان ٣ نقاط
٥- جزر ماريانا الشمالية بدون نقاط.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار