مؤسسة الشهيد تكرم 70 شاباً وشابة من أبناء الشهداء الناجحين بالشهادتين الثانوية والإعدادية

الوحدة: 12-9-2022

كرمت مؤسسة الشهيد 70 شاباً وشابة من الناجحين في الشهادتين الثانوية والإعدادية من أبناء شهداء الجيش العربي السوري والقوى الرديفة.
قال فادي علوش رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد : انطلقت المؤسسة في عام 2013 لمساندة الجرحى وذوي الشهداء من القوى الرديفة بالدفاع الوطني في محافظة اللاذقية، وأضاف: في عام 2021 قمنا بتوسيع نطاقها لتشمل القوى الرديفة وذوي الشهداء في الجيش العربي السوري لنشكل يداً واحدة كمجتمع مدني لرعاية ذوي الشهداء.
وهذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات متنوعة نقوم بها، التكريم بعيد الأم ، وتوزيع قرطاسية ببداية العام الدراسي وغيرها.
وتتميز مؤسسة الشهيد بتشكيل كورال من أبناء الشهداء بقيادة الأستاذ نادر عبد الرحمن ليشارك معنا بكل الفعاليات.
*التكريم ..لحظات فرح في قلوب أبناء الشهداء الطالبة جوى معين ديوب ابنة العميد المحرر معين جميل ديوب حصلت على مجموع 239،8 علامة بالشهادة الثانوية ودرست في قرية كرسانا.
الطالب مقداد علي الإبراهيم الأول بين أبناء شهداء القوى الرديفة بمجموع 234،5 علامة استشهد والده في عام 2015 ..
وقالت والدته الدكتورة المهندسة في جامعة حلب: اتفقنا كعائلة على متابعة مسيرة الشهيد علي ياسين الإبراهيم المشرفة لتحقيق النجاح والتفوق.
الطالب رجب حسن مهنا استشهد والده منذ ٨ سنوات ، مع الألم لفراق الأب نبع الإصرار والتصميم رغم الظروف الصعبة للنجاح والتفوق، عاهد والده ووفى بوعده.
قال الجريح إبراهيم التزه: عند الإصابة بأرض المعركة ظننت أن الحياة انتهت ، لكن بعد الإصابة والمعاناة الصعبة وإرادة الحياة اكتشفت أن الحياة(ماخلصت) ، وأشكر الأيادي البيضاء وجمعيات خيرية وقفت معي وساعدتني، مؤسسة الشهيد شعرت بوجع القوى الرديفة فكانت البيت الثاني لأي جريح أو لذوي الشهداء من القوى الرديفة، ومع انطلاق مشروع جريح وطن قدمت للحصول على الشهادة الإعدادية ونجحت ، وختم بالشكر لما قدمته وتقدمه مؤسسة الشهيد.
وداد إبراهيم
ت. هشام مرزوق
تصفح المزيد..
آخر الأخبار