شكوى من سيدة تطالب شركات التأمين بتغطية التحاليل الهرمونية

الوحدة: 12-9-2022

تقدمت لنا سيدة في منتصف الأربعين من عمرها بعرض مشكلة حدثت معها ،علها تلقى آذاناً صاغية عبر منبرنا ومن الممكن أن تحدث مع أيّ شخص آخر.
قالت السيدة : حبّذا لو أن شركات التّأمين تقوم بتحديد التّحاليل الّتي من الممكن تغطيتها من قِبلهم …؟؟؟، وتابعت حديثها: طلب الطبيب مني إجراء تحاليل هرمونيّة ، علماً أنّني لم أستخدم بطاقتي لإجراء أيّ تحليل منذ أكثر منذ ثلاث سنوات، فجاء جواب شركة التّأمين بالرّفض لكامل التّحاليل المطلوبة.
اتّصلتُ بالشّركة لمعرفة أسباب الرّفض، فكان الرّدّ أنّ العقد ينصّ على عدم تغطية التّحاليل الهرمونيّة للمرأة الّتي في سنّ ال 45 !
ماهو العذر؟ ومن المعلوم أنّ أغلب النّساء تتعرّض في هذا السّنّ لمشاكل من هذا النّوع، بينما عدد النّساء اللواتي تطلبن هكذا تحاليل في سنّ أصغر أقلّ بكثير.
شركة التّأمين تأخذ مستحقّاتها كاملة من راتبي على مدار السّنة، ألا يحقّ لي أن أجري التّحاليل وأنا لم أستخدم البطاقة لسنوات؟ التّحاليل مكلفة جدّاً فهي من 100 ألف ومافوق … وهذا أكثر من نصف راتبي، فما هو الحلّ؟ الرجاء من شركات التأمين عرض التحاليل التي من الممكن الاستفادة منها، والأخذ بعين الاعتبار أننا ندفع لشركات التأمين مبالغ شهرية ،وأن هذه التحاليل ليست للتجميل أو للمعالجات السنية.
نرجس وطفة
تصفح المزيد..
آخر الأخبار